آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-05:46م

أخبار المحافظات


شبوة : الهلال الأحمر اليمني يعزز الشراكة مع صحة شبوة بمشروع الاستجابة للكوارث DREF بمديرية بيحان العلياء

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 04:17 م بتوقيت عدن

شبوة : الهلال الأحمر اليمني يعزز الشراكة مع صحة شبوة بمشروع الاستجابة للكوارث DREF بمديرية بيحان العلياء

شبوة(عدن الغد)مريم بارحمة:

التقى فريق من الهلال الاحمر اليمني مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور عيدروس عوض بارحمة يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020م بمدينة عتق ، لتوقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الصحة حول مشروع الاستجابة للكوارث للقضاء على حمى الضنك ببيحان العليا.


ويأتي هذا الاتفاق تنفيذا لخطة الهلال الاحمر اليمني لعام 2020م في اطار الاستعداد لتنفيذ الاستجابة الطارئة لحمى الضنك بكافة المحافظات والمديريات المستهدفة وخاصة مديرية بيحان العليا .
حيث وقع المدير التنفيذي للهلال الأحمر اليمني فرع شبوة الاستاذ عوض الحامد مذكرة تفاهم مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور عيدروس عوض بارحمة لمشروع صندوق الطوارئ للاستجابة للكوارث من اجل تنفيذ الانشطة المخططة ولتنفيذ الاستجابة الطارئة لحمى الضنك حتى 30 ابريل 2020م .


وخلال اللقاء أوضح المدير التنفيذي للهلال الاحمر اليمني فرع شبوة الاستاذ عوض الحامد خطة وتنفيذ وبنود مشروع صندوق الطوارئ الذي ينفذه الهلال الاحمر اليمني في خمس محافظات مستهدفة هي: العاصمة عدن ، وشبوة ، وتعز ، والحديدة ، وحجة .وذلك ضمن مشروع صندوق الطوارئ للاستجابة للكوارث ووباء حمى الضنك دريف DREF عبر المركز الرئيسي للهلال الاحمر اليمني والشركاء الداعمين الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الأحمر .


وبدوره الدكتور عيدروس عوض بارحمة عبر عن شكره وتقديره للهلال الاحمر اليمني فرع شبوة على كل جهودهم وخاصة هذه الخطة والمشروع الذي سينفذ في مديرية بيحان شبوة للقضاء على حمى الضنك وتوعية المواطنين، موضحا أن هذا المشروع يستهدف المتضررين في المناطق والقرى والعزل لتخفيف معاناتهم وتقديم العون لهم ، مؤكدا تعاون مكتب الصحة بشبوة لتسهيل وتذليل الصعوبات لفريق الهلال الاحمر اليمني وتسهيل مهامهم ، ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح في كافة اعمالهم الانسانية.


من جانبه عبر الاستاذ عوض الحامد المدير التنفيذي للهلال الاحمر اليمني فرع شبوة عن سعادته لحسن الاستضافة والاستقبال، وارتياحه الشديد على تعاون مكتب الصحة بشبوة وتسهيل مهامهم .