آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يلتقي مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في الضالع ومشرف جمعية التكافل الانساني بالمحافظة

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 03:49 م بتوقيت عدن

مدير عام  قعطبة يلتقي مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في الضالع ومشرف جمعية التكافل الانساني بالمحافظة

الضالع (عدن الغد) خاص :

التقى العقيد احمد ناجي صالح المريسي مدير عام قعطبة اليوم الاربعاء 19 فبراير بالدكتور رضوان الكحلي مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في الضالع والاستاذ عزام مشرف جمعية التكافل الانسانية في الضالع والاستاذ احمد دحمان ممثل منظمة الاستجابة السريعة RRM

 

وخلال اللقاء رحب مدير عام قعطبة بالجميع ننقل تحيات وتقدير محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح .

 

و استعرض المريسي في اللقاء اوضاع النازحين في قعطبة ومريس ومعاناتهم والاحتياجات الضرورية التي يحتاجونها مع قلة التدخلات من المنظمات الانسانية .

 

حيث اكد مدير عام قعطبة على اهمية وضرورة عمل الوحدة التنفيذية للنازحين كونها الجهة المخولة بالمتابعة والتنسيق والتواصل مع المنظمات الدولية ورصد النازحين وايصال معاناتهم ورفع احتياجاتهم حتى يتم التخفيف من معاناة النازحين وتوصيل الاحتياجات الضرورية لهم .

وأثنى المريسي على الجهود التي تبذلها الوحدة التنفيذية للنازحين في محافظة الضالع ومديرية قعطبة وممثلها الدكتور رضوان الكحلي وجميع فريق العمل التابع لهم وجمعية التكافل الانساني والاستجابة السريعهRRMمقدماً لهم الشكر والتقدير على ما يبذلونه من جهد ومتابعة ورصد ورفع التقارير عن أوضاع الأسر النازحة إلى مديرية قعطبة ومريس من مناطق الصراع في اطراف المديرية .

 

لافتًا إلى ضرورة التدخل السريع للمنظمات العاملة في الاغاثة الانسانية لمساعدة واغاثة النازحين .

 

وطالب المريسي من جميع المنظمات الدولية بزيادة المساعدات والمعونات للنازحين في قعطبة ومريس مؤكدا استعداد وتعاون ودعم قيادة السلطة المحلية للوحدة التنفيذية للنازحين وجميع المنظمات الدولية وتسهيل عملهم وتامين وحماية فرق العمل التابعة لهم .

 

 

كما تم في اللقاء مناقشة المساعدات والخدمات التي سيتم تقديمها للنازحين خلال الفترات القادمة حيث اكد الدكتور رضوان الكحلي مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالضالع ان الوحدة التنفيذية بالضالع ومدير الوحدة التنفيذية بقعطبة الاستاذ صبري النجار وفريق العمل التابع لهم يبذلون جهوداً في رصد ومتابعة النازحين وقاموا بالتواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية والانسانية واطلعوهم على اوضاع النازحين واحتياجاتهم وانهم يعملون مع المنظمات الدولية وجمعية التكافل و RRM  على تقديم مشروع إيواء للنازحين في الضالع وقعطبة وكذالك إضافة واعتماد دفعه جديده من النازحين في منظمة الغذاء العالمي .

 

من جانبة الاستاذ عزام مشرف التكافل بالضالع اكد على اهمية التنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات الدوليه وتنسيق الجهود الإنسانية من أجل تخفيف معاناة النازحين  في قعطبة وإيصال المساعدات الإيوائية والغذائية اليهم .

 

حضر اللقاء الاستاذ نجيب الجلال عضو الهيئة الادارية والاستاذ مسعد ربيد منسق الاعمال الانسانية في مريس والأستاذ احمد عبود مدير مكتب المدير العام والاستاذ احمد الضحياني والاستاذ صبري النجار مدير الوحدة التنفيذية بقعطبة والاستاذ وليد العماري مدير التخطيط والاعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ علي الشوكي مدير الخدمة وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحلية ومناديب النازحين بقعطبة .

 

مكتب اعلام م قعطبة