آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:00م

أخبار المحافظات


وصول معدات ومولدات مشروع كهرباء الشحر 40 ميجا وات إلى ميناء المكلا

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 03:41 م بتوقيت عدن

وصول معدات ومولدات مشروع كهرباء الشحر 40 ميجا وات إلى ميناء المكلا

المكلا((عدن الغد))خاص:

نحو إيجاد حلول جذرية ودائمة لمشكلة انقطاعات الكهرباء وتوفير الطاقة لمواطنين المكلا.

رست على رصيف ميناء المكلا سفينة المولدات والمعدات الخاصة بمشروع محطة كهرباء الشحر 40 ميجاوات، بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والذي نفذته شركة الأهرام طاقة بتصنيع من شركة وارتسيلا.

وأكد المحافظ البحسني على أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي ملف الكهرباء أهمية خاصة وتسعى منذ سنوات لتطويرها وإحداث نقلة نوعية فيها من خلال إنشاء محطات كهربائية تملكها السلطة المحلية بالمحافظة.

مشيرا في كلمته إلى أن مشروع الـ40 ميجاوات الجديد لمدينة الشحر والذي قارب على الإنتهاء سيساهم في حل مشكلة الانقطاعات خصوصا في فصل الصيف، لافتا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستتسلم خلال شهر يونيو القادم 50 ميجا من شركة الاهرام طاقة بعد انتهاء عقد شراء الطاقة معها وستؤول ملكية الـ 50 ميجا للسلطة المحلية بالمحافظة.

وفي سياق متصل اجرى معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني زيارة تفقدية لمحطة كهرباء الشحر40ميجا في اكتوبر 2019 واطلع على سير العمل والانجازات بمحطة الشحر 40ميجا..

وحث الوزير العناني القائمين على تنفيذ المشروع بمضاعفة وببدل مزيد من الجهد لسرعه انجاز المشروع في الوقت المحدد وفق المواصفات والمعايير المتفق عليها مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الجميع دون استثناء داعيا الجميع الى مواصلة ومضاعفة الجهود وتحسين الاداء للافضل..