آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار المحافظات


سقطرى .. تدشين دورة تدريبية لمبادرة نادي من أم الى أم لمشروع التواصل من أجل التنمية C4D

الثلاثاء - 18 فبراير 2020 - 03:48 م بتوقيت عدن

سقطرى .. تدشين دورة تدريبية لمبادرة نادي من أم الى أم لمشروع التواصل من أجل التنمية C4D

سقطرى(عدن الغد) خاص:

دشن وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي اليوم دورة تدريبية لمبادرة نادي من أم إلى أم ضمن برنامج التواصل من أجل التنمية C4D تنظمها مؤسسة نهضة شباب سقطرى بالتعاون مع مركز الخدمات الاجتماعية  الشاملة  م/ عدن وبدعم من  منظمة الطفولة اليونيسيف.

وتهدف الدورة إلى تعزيز سلوكيات وإنقاذ الحياة التي يشارك فيها 93 أم من مختلف مناطق ارخبيل سقطرى وتستمر لمدة  8 أيام.

وفي التدشين حضر مدير عام الأمن السياسي العميد موسى احمد

وقد أشار الوكيل الجريبي الى أهمية الدورة في نشر التوعية الشاملة للأم وحث الجريبي المتدربات على الاستفادة القصوى من الدورة ونشرها على المستوى الميداني  بمختلف مناطق الارخبيل.

وأكد الجريبي تعاون السلطة المحلية الدائم مع مختلف البرامج التي تسهم في بناء مجتمع صحي وواعي بمختلف القضايا التي تحيط به وتدرك خطورة الممارسات السلبية.

من جانبه اوضح رئيس مؤسسة نهضة شباب سقطرى الدكتور باسم ثاني طبيعة عمل المبادرة وما تضيفه من معلومات مهمة للام تساعدها في بناء اسرتها صحياً وتتجاوز السلبيات السابقة .. لافتا ان العمل ميدانيا .

فيما واضحت المشرف العام على المبادرة الاستاذة / بشرى علي غانم أن المبادرة تركز على الرسائل والممارسات الصحية (1 5) التي تهدف إلى تغيير  السلوكيات السلبية إلى سلوكيات إيجابية  ..واكدت غانم الى أهمية نقل هذا الرسائل من خلال الأمهات  المتدربات  إلى الأمهات المستهدفات .

وستتبع عملية التدريب نزولات ميدانية للأمهات  المتدربات لاعطاء النصائح وتوعية الامهات لاتباع الطرق الصحية في مختلف التعاملات وطرق الوقاية من الامراض المختلفة .

*من محمد قدومي