آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:47ص

أخبار المحافظات


نجاح الوصلة القبلية بين قبيلة آل البدوي والعباسي لإيجاد الحلول في قضية قتل سابقة (صور)

الإثنين - 17 فبراير 2020 - 11:42 م بتوقيت عدن

نجاح الوصلة القبلية بين قبيلة آل البدوي والعباسي لإيجاد الحلول في قضية قتل سابقة (صور)

(عدن الغد) خاص:

وبحضور قيادات عسكرية وامنية وإنتقالي حبيل جبر ردفان تشهد موصول قبلي .. شهدت منطقة حبيل جلده في مديرية حبيل جبر ردفان صباح اليوم الاثنين موصول قبلي من مختلف مناطق ردفان وحالمين ويافع والمسيمير ولحج وأبين وذلك للتحكيم وطلب الصلح والعفو والتسامح والتصالح في قضية قتل حدثت عام 2009بين اشخاص من قبيلة البدوي واخرين من قبيلة العباسي على خلفية نزاع حول ارض في المنطقة .

حيث تقدم الموكب القبلي الواصل الى منطقة حبيل جلده في حبيل جبر ردفان قيادات عسكرية وامنية ومجلس انتقالي ومشائخ وشخصيات اجتماعية من مختلف مناطق رباعيات ردفان وحالمين والمسيمير ويافع ولحج يتقدمهم رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي لحج رمزي الشعيبي والعميد صالح السيد مدير امن لحج وجلال الربيعي قائد الحزام الامني لحج والعميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد والقائد يسري العمري قائد اللواء العاشر صاعقة والعميد زكي عبدالقوي قائد اللواء 20 والقايد معين المقرحي اركان حرب اللواء الاول دعم وإسناد  وقيادات انتقالي رباعيات ردفان ويافع والمسيمير ووفد من محافظة أبين برئاسة العميد عيدروس حقيس عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي القى كلمة هامة جسدت قيم التصالح والتصالح الجنوبي ووحدة الصف الجنوبي في سبيل انتصار كامل اهداف الثورة الجنوبية .

ودعا الجميع الى تحكيم العقل وتركيز الجهود في مواجهة المخاطر التي تحيط بالجنوب كما عبر عن شكره وتقديره  لأولياء الدم على ردهم الطيب واحترامهم للرجال التي وصلتهم في سبيل حل المشكلة باذن الله وتجاوز كافة المشاكل التي قد تحدث بين ابناء الجنوب والاتجاه نحو الدفاع عن الجنوب من الاعداء .

هذا وكان في استقبالهم عدد من قيادات المجلس الانتقالي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والعسكرية والامنية في مديرية حبيل جبر يتقدمهم المناضل فيصل جبران رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية ونائبه العقيد عبدالحميد السيد  والشيخ شاكر العبدلي شيخ مشائخ العبدلي والقماري وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية في المديرية .

وعند الوصول الى منطقة حبيل جلده رحب اولياء الدم بكافة الحاضرين معبرين عن شكرهم وتقديرهم لكافة الحاضرين الذين وصلوا الى منطقة حبيل جلده لغرض الصلح واصلاح ذات البين في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تمر بها الجنوب وضرورة رص الصفوف وتوحيد الكلمة والتصالح ومعالجة بعض القضايا التي تحدث داخل إطار البيت الجنوبي الواحد .

وأكدوا بان وصول هذه الشخصيات اليهم محل ترحيب وبداية خير لحل القضية وتم تشكيل لجنة للتواصل بقيادة الشيخ شاكر العبدلي .

هذا وعبروا جميع الحاضرين عن شكرهم وتقديرهم لأولياء الدم على استقبالهم والترحيب واستعدادهم للتعاون في سبيل حل القضية بإذن الله، حيث القى الشاعر الجنوبي ابو نصر العوذلي قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين.

 

*من شاكر الفريدي