آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

أخبار المحافظات


تدشين توزيع ١٥٠ الف بلوشور لتوعية بالسرطان في شبوة

الإثنين - 17 فبراير 2020 - 11:06 م بتوقيت عدن

تدشين توزيع ١٥٠ الف بلوشور لتوعية بالسرطان في شبوة

شبوة(عن الغد)سبأنت:

دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق اليوم في المركز الوطني لعلاج الاورام بالمحافظة ، عملية تدشين مائة وخمسين الف بلوشور توعية عن امراض السرطان بالمحافظة وبالذات سرطان الثدي منها .

واشاد الوكيل لمروق بمبادرة محافظ المحافظة وتوجيهاته بطباعة هذه الحزمة الكبيرة من بلوشرات التوعية ، منوها بدروها في  الاوساط الطلابية وتعريفهم مع اسرهم بمخاطر امراض السرطان ، ووجه مكتب التربية بسرعة توزيعها على كافة مدارس التعليم العام بالمحافظة ومديرياتها ، مشددا على اهمية التوسع في عملية التوعية بالسرطان واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي واسعة الانتشار فيها ، مشيرا بالتطور الملحوظ والمضطرد  في خدمات المركز وقفزه الى مصاف المراكز المماثلة في المحافظات الاخرى ، لافتا بتقنية التشخيص الالية التي يعمل بها وتميزه عن غيره منها بعد بامتلاكه جهاز ديجتل ماموجرام غير الموجود في كل من عدن وحضرموت .

ورحب الوكيل بتوجهات قيادة المركز بافتتاح اول غرفة للاستشارات الطبية عن بعد من بين المراكز العاملة في تلك المحافظة ، مؤكدا بانها ستمثل سابقة ونقلة نوعية في خدماته الطبية والعلاجية للمرضى .

من جانبه اكد مدير عام مكتب تربية شبوة سالم حنش استعداد المكتب لإيصال هذه الكمية من بلوشرات التوعية وتوزيعها على ستمائة وخمسين مدرسة للتعليم بالمحافظة ومديرياتها وبأسرع وقت ممكن .

من جانبهم افادا مدير المركز الدكتور صالح المصواع ومدير برامج التوعية بالمركز الدكتور علي باوهال بتسجيل اكثر من الف ومائتين حالة بالسرطان بالمحافظة منذ العام الفين وثلاث عشر ، ووفاة ستة وثمانين حالة منها ، ونوها بأهمية برامج التوعية المجتمعية بأمراض السرطان ، واكدا على دورها في كسر حاجز الصمت المضروب عليها ، والتشجيع على امتلاك المبادرة الطوعية في الكشف المبكر عنها .

حضر التدشين مدير عام مكتب الاشغال والطرق بالمحافظة المهندس حسن البرمة .