آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

عالم المرأة والأسرة


تمتعي بجمال طبيعي على الطريقة اليونانية

الخميس - 28 مارس 2013 - 04:04 م بتوقيت عدن

تمتعي بجمال طبيعي على الطريقة اليونانية

((عدن الغد)) متابعات:

 

حين نتحدث عن الحضارة اليونانية القديمة، فلا بد أن نقف قليلا لنكتشف أسرار الجمال ووصفاته التقليدية في هذه الحضارة العريقة، والتي وصل منها الكثير حتى هذا الوقت. وبحكم طبيعة المنطقة الساحلية، فإن معظم الغذاء في اليونان يعتمد على تشكيلة واسعة من المأكولات البحرية، التي تعد أحد أسرار الجمال اليونانية، وإليك سيدتي نصائح وطرق مهمة للكشف عن جمالك على الطريقة اليونانية:



• اعتمد اليونانيون في القدم على زيت الزيتون للاعتناء بجمالهم، وأن هذا الزيت الرائع غني بالمغذيات والخصائص النافعة الأخرى، كما أن استعماله مناسب في العلاجات التجميلية المتعلقة بمداواة البشرة وتدليك فروة الرأس، للحصول على شعر رائع. كذلك يمكن استعمال الزيت مباشرةً على البشرة من أجل إطلالة مشرقة.



• استخدم اليونانيون اللبن لطعمه اللذيذ ولخصائصه المغذية للبشرة. في الواقع، يعمل اللبن على تغذية البشرة التي تعرضت إلى أشعة الشمس وإصلاحها، وينصح باستخدامه كقناع للوجه.



• العسل غني بخصائص مغذية رائعة، فمنذ القدم، يتم اللجوء إلى العسل للاعتناء بالبشرة، عبر فركه على الوجه للحصول على بشرة نضرة ورطبة.



• التنويع في المأكولات، وتناول الخضر والفاكهة الطازجة، ويقدم لهم هذا التنوع الفرصة بتناول الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 والأوميجا 6 والفيتامينات والمعادن الحيوية الأخرى للمحافظة على صحة البشرة وجمالها.



• استخدم اليونانيون الملح كمقشر طبيعي، ولفرك البشرة الجافة والتخلص من الخلايا الميتة والكشف عن وجه نضر وشاب، كما أن الملح جيد لفتح مسام الوجه المغلقة والتخلص من الأوساخ والرؤوس السوداء.