آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار وتقارير


وزير التربية والتعليم يلتقي وكلاء وزارة التربية ومديري مكاتب التربية بمحافظات (عدن لحج ابين )

الإثنين - 17 فبراير 2020 - 01:37 م بتوقيت عدن

وزير التربية والتعليم يلتقي وكلاء وزارة التربية ومديري مكاتب التربية بمحافظات (عدن لحج ابين )

عدن((عدن الغد))خاص:

في اجتماع ضم وكلاء وزارة التربية والتعليم ومديرو مكاتب التربية بمحافظات (عدن لحج ابين) ناقش معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن الاثنين الموافق 17/ 2/ 2020م مستجدات الاوضاع التعليمية والتربويةالراهنة بمدارس المحافظات في ظل توقف التعليم عن بعض مدارس تلك المحافظات بسبب اعلان النقابة الاضراب عن التعليم للمطالبة بحقوق المعلمين.

ووقف المجتمعون على جملة من القضايا التربوية والتعليمية أهمها التزام وزارة التربية والتعليم بما اتفق عليه في لقاء دولة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك مع ممثلي نقابة المعلمين مؤخرا ، والعمل به حرصا منها على تلبية حقوق المعلمين واستمرار العملية التعليمية في الوقت نفسه.

واكد معالي وزير التربية مع المجتمعين على استمرار الخطة الدراسية المقررة لهذا العام، حيث سيضاف يوم السبت ضمن ايام الدراسة تعويضا عن الايام التي تم التوقف فيها بسبب اضراب المعلمين.
واشار معاليه خلال الاجتماع الى ضرورة تطبيق اللوائح والقوانين في الاضراب ومحاسبة المتغيبين عن الدوام الرسمي.

الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزير التربية د. عبدالله لملس قد حرص ومنذ الوهلة الاولى وقبل اعلان الاضراب من قبل نقابات التعليم على تلبية حقوق المعلمين والمطالبة بها في جميع اجتماعاته بمجلس الوزراء، وذوي الاختصاصات، وكذلك المسؤولين بالوزارة عاكفون على ترتيب وتجهيز كشوفات المعلمين ورفعها للجهات ذات الاختصاص ومتابعتها باستمرار لحقوق المعلمين كافة.

يشار الى ان الاجتماع كان من المقرر ان يضم مديري عموم اربع محافظات (عدن لحج ابين الضالع )، لكن تغيب عنه مدير مكتب التربية بمحافظة الضالع .