آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:39م

أخبار وتقارير


القيادي في الحراك الجنوبي مبارك باراس: من يهاجمون صحيفة عدن الغد كانوا بالامس جلادين للحراك الجنوبي بساحة العروض

الإثنين - 17 فبراير 2020 - 01:26 م بتوقيت عدن

القيادي في الحراك الجنوبي مبارك باراس: من يهاجمون صحيفة عدن الغد كانوا بالامس جلادين للحراك الجنوبي بساحة العروض

عدن ((عدن الغد)) خاص

قال القيادي في الحراك الجنوبي مباراك باراس العولقي ان من يهاجمون صحيفة عدن الغد اليوم كان جزء كبير منهم يجلد نشطاء الحراك الجنوبي في ساحة العروض وغيرها من الساحات. 

واكد العولقي ان مثل هذه الهجمات التي تستهدف حرية الصحافة تعكس الفشل الذريع في كل شيء.

واضاف بالقول:"الفشل الذريع هو ضياع نضال شعب قدم ابنائه ،نعم قدم شعب الجنوب الشهداء من رجال ونساء واطفال ،وتصدى الشعب الجنوبي العظيم لبطش وقتل عفاش بقواته العسكرية والامنية.

وتابع بالقول:"اليوم نلاحظ الحملة الاعلامية المرتب لها ضد صرح اعلامي جنوبي خاض حملته الاعلامية مساندا اهله وشعبه الجنوبي هذا الصحفي فتحي بن لزرق وصحيفة عدن الغد.

وانني قول شهادتي بامانة امام الله ثم شعب الجنوب حيث كانت هذه الاصوات التي طلعت اليوم كانت غائبة اي بين المؤتمر واحزاب يمنية ولم نشهدها في مقارعة الاحتلال عدى اشخاص معدودة.

وفي يوم 21 فبراير حيث كانت مجزرة ارتكبها الاصلاح وامنهم المركزي لم ارى اي موقع ولا صحيفة تنشر مانشرته ووثقته صحيفة عدن الغد ممثلة بالصحفي الاستاذ فتحي بن لزرق رئيس ومحرر صحيفة عدن الغد

واشهد بالله العالي العظيم انني قد تجولت ومعي زملاء على عدة مستشفيات بالعاصمة عدن وقد التقيت بالدكتور عيدروس صالح في مستشفى النقيب عند مزاورتنا للجرحى ومنهم المناضل الجريح محمد حسن السقاف م لحج وانتقلت وزملائي الى مستشفى اطباء بلا حدود

وتبرعت بالدم انا وزملائي وكان من ضمن الجرحى المناضل مهدي سالمين ثم التقطنا عدة صور واسرعنا بها الى مقر الصحيفة صحيفة عدن الغد.

وتابع بالقول:"حين بطش وحيد رشيد محافظ عدن انذاك ونشره ولم ارى الاصوات المزوبعة اليوم تظهر وللاسف كان الكثير منهم جلاد لنا بساحة العروض حيث سقط اكثر من 23 شهيد وعشرات الجرحى.