مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 08 أبريل 2020 11:01 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

خسائر للحوثيين بهجمات للجيش في الجوف وصعدة

الاثنين 17 فبراير 2020 12:20 مساءً
(عدن الغد)الشرق الأوسط :

أفادت مصادر الإعلام العسكري في الجيش اليمني بأن قواته كبدت الميليشيات الحوثية قتلى وجرحى في معارك في محافظتي الجوف وصعدة دارت أمس، بإسناد جوي من تحالف دعم الشرعية.

 

جاء ذلك فيما تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والجماعة الانقلابية في أكثر من جبهة، لا سيما في مناطق صرواح ونهم والجوف والبيضاء، حيث تحاول الميليشيات بشكل يائس إحراز أي تقدم على الأرض. ونقلت وكالة «سبأ» عن مصادر عسكرية قولها إن قوات الجيش شنت هجوماً واسعاً على مواقع الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً في مران غرب محافظة صعدة، بمساندة مروحيات التحالف ومدفعيته.

 

وقال قائد اللواء الثالث عاصفة اللواء محمد العجابي إن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح كثير من عناصر الميليشيات في تخوم جبل العقيم وتدمير آليات عسكرية. وأوضح أن «طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تعزيزات للميليشيات قادمة من مديرية الظاهر، ما أسفر عن تدمير عربتين ومقتل جميع من كانوا عليهما».

 

إلى ذلك، أفادت المصادر الرسمية اليمنية بأن أكثر من 18 حوثياً قتلوا أمس، أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش الوطني بمحافظة الجوف. وقال مصدر عسكري لوكالة «سبأ» إن الجيش في سلسلة جبال جرشب صد «هجوماً لمجاميع من ميليشيات الحوثي التي حاولت التسلل إلى مواقعه، وأسفرت العملية عن مصرع أكثر من 18 عنصراً حوثياً وجرح آخرين».

 

وأكد المصدر أن «طيران التحالف شن غارات جوية عدة دقيقة ومباشرة في الغيل والمحزمات والجرشب، استهدفت تجمعات لميليشيات الحوثي ومخزن سلاح وآليات قتالية وكبدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد». وفي تصريحات سابقة لقائد اللواء 127 مشاة العميد الركن عبد الله الضاوي، قال إن المعارك مع ميليشيات الحوثي الانقلابية في الجوف لا تزال مستمرة وسقط فيها مئات القتلى والجرحى بنيران الجيش خلال الأيام الماضية بإسناد من مقاتلات التحالف.

 

وأكد الضاوي أن قوات الجيش الوطني ترابط في مواقعها بجبال الساقية والمقاطع في الجبهات المحاذية لجبال يام شمال شرقي صنعاء، مشيراً إلى أن مقاتلات التحالف شاركت بفاعلية خلال المعارك واستهدفت الميليشيات وتعزيزاتها وكبدتها خسائر كبيرة.

 

وتشهد جبهات جبال الساقية والمقاطع والمحزمات معارك عنيفة مع الميليشيات منذ الأربعاء الماضي، فيما لا تزال المعارك مستمرة في جبهات الجوف للأسبوع الرابع على التوالي.

 

وفي وقت سابق، أكد قائد عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن علي محسن الهدي، أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل وتحالف دعم الشرعية، وجهت ضربات قوية وقاسية لميليشيات الحوثي خلال اليومين الماضيين، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن العميد الهدي قوله إن «الميليشيات الحوثية لم تتقدم شبراً واحد في محافظة الجوف والمعارك لا تزال مستمرة على حدود المنطقة العسكرية السابعة في جبال الجرشب ويام التابعة لمديرية نهم». وأكد أن «أفراد القوات العسكرية والمقاومة الشعبية كسروا شوكة الميليشيات وأجبروها على التراجع، مخلفة جثث قتلاها التي تملأ الشعاب والوديان. ولجأت الميليشيات إلى اختلاق انتصارات وهمية في وسائلها الإعلامية للتغطية على خسائرها المهولة في محافظة الجوف».

 

وأشار إلى أن «القوات في المنطقة العسكرية السادسة تتمتع بجاهزية قتالية عالية وتحقق انتصارات ومكاسب ميدانية كل يوم في جبهات حام والغيل والمصلوب وجبهات الجوف كافة».




المزيد في أخبار وتقارير
الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية في البيضاء
قلب الجيش اليمني الطاولة على الميليشيات الحوثية في محافظة البيضاء، أمس (الثلاثاء)، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، وتمكن من تحرير مواقع جبلية استراتيجية عقب معارك
عاجل : قصف حوثي يستهدف لواء الاماجد بلودر وسقوط جرحى
استهدفت ميليشيا الحوثي قبل قليل لواء الاماجد بمديرية لودر بقذائف كاتيوشا . وقصفت الميليشيا الحوثية من اعلى جبل ثرة اللواء واصابت موقعا فيه. وقال مصدر في اللواء
مدير أمن أبين يُجري جولة تفقدية للنقاط الأمنية فجراً .. ويضبط عددا من المخالفين
قام مدير عام أمن محافظة أبين العميد / علي ناصر بوزيد ”أبو مشعل الكازمي شخصياً ، فجر اليوم الأربعاء بجولة تفقدية للنقاط الأمنية في المنطقة الوسطى . وخلال الجولة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار عنيف يهز مديرية المعلا
عاجل: بيان صادر عن أبناء مديرية حبيل جبر عقب نهب معدات عسكرية تابعة للتحالف (Translated to English )
ماذا قال سفير امريكي حول الفاظ عنصرية قالتها قيادات جنوبية تجاه ابناء الشمال؟ (Translated to English )
مصدر بقيادة التحالف في عدن :إيقاف معدات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهة البيضاء تصرف مرفوض
عاجل.. الشرعية تفرج عن أسرى تابعين للانتقالي (Translated to English )
مقالات الرأي
بالأمس جاء شاب في ٣٢ من عمره بالتهاب رئوي حاد وفشل متزايد في وظائف الرئة. فحص كورونا كان إيجابيا، قمنا بنقله
  ناضلنا وقاومنا ولازلنا نحن منتسبي وانصار المقاومة العدنية  والذي كانت نواة وعماد واساس المقاومة
هم من انقلب على اتفاقية الوحدة السلمية قبل أن يجف حبرها ، وهم من انقلب على وثيقة العهد والاتفاق قبل أن يعودوا
القصف الجوي للطيران الحربي السعودي على معسكر المجد الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي بمكيراس ، وشحنات الاسلحة
ما زلت مدوخا من أصحاب نظرية المؤامرة، ويقينهم أنها سبب هذا الفيروس الجديد!   لو عرفوا أن تاريخ البشرية
أصحاب المبادئ هم من يثبتون، والأخيار هم من يحبهم الناس، وخير الناس القوي الأمين، وهذه الصفات كلها مجموعة في
اليمن اليوم يعيش فترة انتقالية تؤهل، ولا بد، لوضع مختلف وعلى قدر فعالية ونوعية الفعل اليمني في هذه الأثناء
عندما يتحدث الناس في عدن وضواحيها عن الشرعية فإن الشرعية في قولهم وتفكيرهم هي مؤسسات الدولة وليست عبدربه
منذ أكثر من عامين لم أعد اهتم بتغريدات،  بعض القادة الجنوبيين، وربما قل اهتمام كثير من أبناء الجنوب بما
  توفى إلى رحمة الله صباح هذا اليوم الزميل والصديق والقائد والاخ الذي لم تلده امي رحل عنا ذو دماثة الأخلاق
-
اتبعنا على فيسبوك