آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار عدن


لدى لقائه بالدكتور خدابخش.. مدير "انقذ حياتي" الطبية يستعرض أنشطة المؤسسة الصحية والتوعوية في عدن

الإثنين - 17 فبراير 2020 - 09:58 ص بتوقيت عدن

لدى لقائه بالدكتور خدابخش.. مدير "انقذ حياتي" الطبية يستعرض أنشطة المؤسسة الصحية والتوعوية في عدن

عدن (( عدن الغد )) صديق الطيار :

قام الدكتور محمد عباس المدير التنفيذي لمؤسسة انقذ حياتي الطبية، اليوم الأحد، 16/2/2020 بزيارة لمكتب الصحة العامة بالعاصمة عدن، التقى خلالها بمدير عام المكتب الدكتور جمال خدابخش.
وفي اللقاء بحث الدكتور محمد عباس مع مدير مكتب صحة عدن أوجه وسبل التعاون المشترك بين المكتب والمؤسسة، وناقش معه عددا من المواضيع والقضايا الهادفة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في كل ما من شأنه تعزيز وتحسين الخدمات الصحية والطبية والتوعوية المجتمعية في العاصمة عدن.
واستعرض الدكتور محمد عباس مجمل الأنشطة والفعاليات الصحية التي تقدمها المؤسسة في محافظة عدن والتي تندرج ضمن مشروع "المشاركة المجتمعية للتنمية الصحية والتغذية" الذي دشنته المؤسسة في فبراير من العام المنصرم بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة، والذي يهدف إلی توحيد الجهود الوطنية لخفض نسبة سوء التغذية والتقزم لدی الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات.
كما قدم المدير التنفيذي لمؤسسة "أنقذ حياتي" الطبية لمدير مكتب صحة عدن شرحا تفصيليا لما نفذته المؤسسة من مناشط تشمل تسهيل وصول النساء الحوامل والمرضعات والأطفال للمرافق الصحية وتعزيز الرضاعة الطبيعية للأطفال ما دون 6 أشهر، وخفض نسبة سوء التغذية لديهم، بالإضافة إلی بناء قدرات 400 من المتطوعات المجتمعيات وربط المهام المناطة بهن بالمرافق الصحية.
بدوره ثمن الدكتور خدابخش الدور الذي تقوم به مؤسسة "انقذ حياتي" الطبية في الجانب الصحي والتوعوي للمجتمع.. مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور محمد عباس وطاقم مؤسسة "أنقذ حياتي" في سبيل تعزيز التنمية الصحية المجتمعية في محافظة عدن.
وحث خدابخش مدير مؤسسة انقذ حياتي على ضرورة العمل على تطوير مهارات الشباب، ودعا منظمة اليونيسيف لمضاعفة جهودها في التوعية والتثقيف الصحي الفاعل لمجابهة الأمراض الوبائية والحميات المنتشرة في وقتنا الحاضر.
وفي ختام اللقاء أكد مدير عام مكتب الصحة بعدن على استعداد المكتب لتقديم كل أوجه التعاون والتسهيلات اللازمة لمؤسسة أنقذ حياتي الطبية في جميع أنشطتها وفعالياتها الصحية والتوعوية المجتمعية في عدن.