آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار عدن


باعوضة يدعو المنظمات العاملة في القطاع الصحي الى تسجيل مشاريعها في وزارة الصحة

الأحد - 16 فبراير 2020 - 06:56 م بتوقيت عدن

باعوضة يدعو المنظمات العاملة في القطاع الصحي الى تسجيل مشاريعها في وزارة الصحة

عدن (( عدن الغد )) خاص :

التقى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جلال باعوضه الحميري بالسيد أحمد أونشور منسق مجموعة الصحة العالمية في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن.
وخلال اللقاء ناقش الطرفان اليه العمل والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والبحث في الاشكاليات التي كانت تواجه الوزارة مع المنظمة والناتجة عن وجود فجوه في التنسيق المشترك والعمل على حلها.
كما ناقش الأطراف ضرورة الزام شركاء منظمه الصحة العالمية بتسجيل مشاريعهم في وزارة الصحة لدى قطاع التخطيط والتنمية الصحية بحسب القوانين المتبعة وذلك لتجنب العبث والازدواجية واهدار المنح المالية في مشاريع غير مسجله وغير معتمده ولم تخضع للتقييم .
وأشار وكيل وزارة الصحة د . باعوضة ان الوزارة سوف تقوم بالتعميم على جميع المحافظات واتخاذ الإجراءات التي يكفلها القانون ضد اي منظمة محليه كانت او دوليه لم تسجل مشاريعها لدى وزارة الصحة بطرق قانونيه .
واكد الوكيل الوزارة بكل طاقمها يعملون بكل جهد على تسهيل عمل المنظمات وحل الاشكاليات التي تعترضهم في ميادين العمل بما يسهل وصول خدماتهم الى الفئات المستهدفة .
وتطرق الطرفان الى ضرورة طرح ادخال شرح لا آلية تسجيل المشاريع ضمن الاجندة التي سوف يتم مناقشتها خلال الاجتماع القادم وذلك لمعرفة الاجراءات التي يجب ان تتبعها جميع المنظمات العاملة في المجال الصحي لتسجيل مشاريعها .
من جانبه اكد السيد انشور على التزام منظمة الصحة بالتنسيق والتعاون المشترك مع الوزارة وتلافي اي اخطاء في المراحل السابقة و اكد على ضرورة التزام المنظمات الشركاء بتسجيل المشاريع بحسب النظام المتبع .

حضر اللقاء الدكتور حسين الاعوش ووكيل وزارة الصحة والدكتور جلال الزوعري مدير المنظمات الغير حكومية في ديوان الوزارة .