مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 أبريل 2020 02:24 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 16 فبراير 2020 04:22 مساءً

عبدون.. والأقلام المارقة!

للأسف تطلُ علينا بين الحين والآخر شرذمة من الأقلام المارقة وبعض الأقزام المصابين بمرض حب الظهور من خلال الكتابة حتى وان كانت مليئة بالأخطاء النحوية والإملائية فيجدون ضالتهم في بعض الرموز الحضرمية الناجحة, فيقوموا بالتطاول عليهم, بغرض لفت الأنظار والسعي إلي الشهرة على حسابهم ظناً منهم أنهم يمثلون أدوار البطولة بتصرفات وأفعال يُسلكها أصحاب العلة والمرض النفسي كمحاوله منهم تعويض حالة النقص الداخلي بالنظر لما لدى الآخرين .
وعطفاُ على ما أسلفت أقول, من فترة وأخرى تتعالى الأصوات وترتفع بالتطاول تارة وبالاتهامات بالفساد تارة أخرى بشخص مدير مكتب تربية ساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون, وانأ هنا لست بمدافع عن الرجل , فالرجل له مكتبة الإعلامي يستطيع الدفاع عنه ولكن من باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله سأتحدث وكلي ثقة مما أقول وبما يملي ضميري تجاه الرجل, فالساكت على الحق شيطان اخرس .
الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم المدير العام لمكتب تربية ساحل حضرموت تحمل مسئولية مكتب تربية ساحل حضرموت في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد والحساسية واستطاع بصبر وحنكة وتقدير للأمور أن يجعل استقرار العملية التعليمية بمديريات ساحل حضرموت عنوان بارز وساطع سيذكره كل أولياء أمور الطلاب والطالبات والأجيال القادمة بأحرف من نور, كما استطاع أن يحرك المياه الراكدة بمتابعة بعض المشاريع الحيوية التي تحتاجها المحافظة والتي تم تجميدها منذ سنوات مضت من قبل وزارة التربية والتعليم اليمنية سواء كان بقصد أو من دون قصد, واستطاع أن يخرج بهذه المشاريع إلى حيز التنفيذ بعد جهد مضني ومتابعة مستمرة, وها هي هذه المشاريع شامخة وشاخصة بمكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت .
الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت لا يكل ولا يمل دائم النشاط, يواصل الليل بالنهار لمتابعة مهامه اليومية سواء الإدارية أو النزول المباشر للمواقع الإنشائية لمشروعات المدارس الجديدة, أو حتى متابعة سير الدوام المدرسي اليومي في الغالبية العظمى من مدارس مديريات ساحل حضرموت, يسابق الزمن والتحرك في كل الاتجاهات من أجل رفعة شان التعليم في ساحل حضرموت, مثابر ومجتهد ولكل مجتهد نصيب, فمن يعمل ليس كمن لا يعمل، وأكاد أجزم بأنه صانع نهضة التعليم بحضرموت, ويبقى بعد ذلك التوفيق من الله العلي القدير, فالأساس هو التحرك والعمل والاجتهاد، من نجاح إلى نجاح ومن تألق إلى تألق .
رسالتي الأخيرة أقولها ... هيهات ثم هيهات أن تفلح الأقلام المارقة في أن تطول أغصان الأشجار الباسقة فالقزم سيبقى قزماً حتى ولو لبس حذاءاً بكعب عالي وأفخم الثياب ليخفي بها قبح سريرته، ومهما تطاول الأقزام على الكبار يبقى الأقزام أقزاماً والكبار كباراً ... وصدق الإمام علي حين قال : لا تموت النفس الخبيثة حتى تسئ إلى من أحسن أليها ... أما الناجح الراقي جمال سالم عبدون ... لا يضر السحاب نبح الكلاب فكلنا جمال سالم عبدون القيادي التربوي الناجح بامتياز, والله من وراء القصد .

 

تعليقات القراء
443970
[1] مقدمة تنطبق عليك وحدك
الأحد 16 فبراير 2020
تعيب على الناس والعيب فيك | جنوبيه
المثل الشعبي يقول الغنمه تعايب على الكسبه...لانها تشوف خلفية الكسبه ولا تشوف خلفيتها هههههه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المساجد بعدن تُعيد فتح ابوابها عقب اغلاق دام اسبوعين (Translated to English )
عاجل: إندلاع اشتباكات بين مجموعة أفراد يتبعون قوات أمن المنشآت بعدن
عاجل: اندلاع حريق كبير بالمنصورة
البركاني: هؤلاء هم من وافق على اغتيال الرئيس صالح وأمين حزب المؤتمر عارف الزوكاء
وفاة 13 مواطناً خلال 72 ساعة في مدينة دمت شمالي الضالع في ظروف غامضة
مقالات الرأي
      نعمان الحكيم هذا مقال ارثي فيه صديقي وحبيبي الاكرم الشهم المثقف الانسان كتبته في وفاته العام
في كل جولة من المعارك ويتم فيها الإعلان عن تقدم وتحقيق انتصارات لقوات الشرعية! فجأة تسمع عن وقف فوري لإطلاق
قرأت اليوم قرارا بفصلي من اللجنة العامة مع مجموعة اسماء أخرى من قبل مشرفي الحوثي بصنعاء . سبق وأن قرأت فصلي
عند استحضار سلوك الحوثيين تجاه السلام منذ الحرب الأولى 2004، تشعر أن السلام الحقيقي ليس في أجندتهم أبدا، وهو
⁃ حتى هذا اليوم الخميس ٩ ابريل ٢٠٢٠ م لم تسجل في بلدنا أي حالة اصابة بفيروس كورونا. لله الحمد والشكر. ⁃ هناك
  أغلب الناس يهتمون باخبار العالم بغض النظر عن مصداقيتها وقليل منهم من يتجاوز ذلك إلى النظر إلى الجوهر
    في بلدة ممسني غرب شيراز يوجد شاهد قبر لمتوفي بتاريخ الرابع من نوفمبر 1918 يصف وباء الانفلونزا الاسبانيه
مع أن أولادي محمد وأسامة خرجوا من منطقة مودية وهم صغار وكانت زياراتهم إليها محدودة وسريعة فقد قررنا في
لا أدري كيف كان مجيئي إلى هذا العالم الصاخب بالجلبة والضوضاء! المزدحم والمحتدم بالصراع والغضب والجنون..
  --------------------- هاهي الوقائع تؤكد مجددا أن الحوثية فكرة تعيش بالحرب ، وتتلاشى بالسلام ، وهي لذلك لن تقبل بأي
-
اتبعنا على فيسبوك