مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 أبريل 2020 02:24 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الطوالبة يحذر من سقوط عدن بيد الشرعية دون قتال

الأحد 16 فبراير 2020 09:46 صباحاً
عمان ((عدن الغد)) خاص

 

 

حذر الكاتب الاردني المعروف وحيد الطوالبة من سقوط عدن بيد قوات الحكومة الشرعية دونما قتال. 

واكد الطوالبة انه يتخوف من حدوث عمليةاستسلام.

 

 

واضاف بالقول: " ‏قيادات الانتقالي في الغربة القسرية .. هل تسقط عدن بدون قتال .. هل تستسلم المحافظات الجنوبية للشرعية .. هل ضاعت كل آمال وتطلعات الجنوبيين .. الاجابات لدى انتقاليون مغتربون .


المزيد في أخبار وتقارير
الثوري يرحب بقرار وقف إطلاق النار.. ويحذر من الالتفاف على القضية الجنوبية في أي تسوية سياسية قادمة
  رحب الأستاذ فؤاد راشد، رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، بقرار التحالف بوقف إطلاق النار في اليمن من طرفه، واصفا إياه بأنه "صادق" وينطلق من مسؤولية إنسانية تجاه
محافظ سقطرى في حوار تلفزيوني : قوات المجلس الانتقالي هي تشكيلات خارج الدولة والشرعية والتحالف
  رصد خاص / فرج سالم قال محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي أحمد محروس في حوار تلفزيوني على شاشة قناة "المهرية" الفضائية، أن أبناء سقطرى أوفياء مع فخامة الرئيس
"الأمين العام لمجلس التعاون"يرحب بإعلان وقف إطلاق النار في اليمن
رحب معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، الدكتور "نايف فلاح مبارك الحجرف" بإعلان قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن ، وقف إطلاق نار


تعليقات القراء
443868
[1] هل تقبل ياغبي
الأحد 16 فبراير 2020
عدني | عدن
وهل تبل أنت ياغبي ياقلم دويلة الإمارات أن يسقط خور الأردن بيد إسرائيل، عدن يمنية وستظل يمنية إلى أبد الدهر ولن يتمكن الانتقالي من السيطرة عليها مهما طال الزمن .. ياغبي.

443868
[2] ويش دخل امك
الأحد 16 فبراير 2020
المهاجر | عدن
خول ابن خول تبى الوضع يتفجر ياخول

443868
[3] وحيد الطوالبة مذا يعرف عن اليمن ليريد تمزيقها اليس غور الاردن الذاهب الى اسرائيل اولى بهتمامه
الأحد 16 فبراير 2020
محمد الحباني | السعودية
هذا المأفون يريد انفصال الجنوب ونحن العرب الذين عشنا سنوات شبابنا وشيخوخاتنا ننادي بالوحدة العربية . الاجدر بهذا الخائن لوحةد الاوطان العربية ان يخرس بدلا من ان يزعجنا بنباحه . لعنة الله عليه .

443868
[4] كل المعلقين شماليين وردود افعالهم من الطوالبة لأنة در. الجنوبيين
الأحد 16 فبراير 2020
عدنية | عدن
لأول مرة اسمع ان عدن يمنية شىء يضحك . سمعنا باليمننة بعد استلام الجبهة القومية لان معظم من كان فيها ذات أصول شمالية.اقصوا وقتلوا أعضاء جبهة التحرير لانهم معظمهم من عدن والجنوب ليخلو لهم الجو وتنفيذ موءامراتهم . طالما وانتم وحدويين وتوءمنوا بشعار الوحدة توحدوا مع من يجاورهم من الدول أما نحنا فقد كرهتمونا بشىء اسمة وحدة . بريطانيا دخلت بوحدة اقتصادية مع أوروبا وعندما رأت ان استمرار وجودها ضمن الاتحاد الأوربي يضر بمصلحة وطنها طلعت لان مصلحة بلدها اهم من الكلام الفارغ. تدافعوا عن ظلم وقتل وتيتيم أطفال وتشريد أسر هذة الوحلة من ١٩٩٠ لمنرى غير الماسي . المثل يقول يامحسن الحرب عند المتفرجين. ورجاء خاص لا تستخدموا اسماء جنوبية عند تعليقكم لتوحوا للآخرين ان الجنوبيين مع وحلتكم .خلوكم شجعان واستخدموا اسماءمناطقكم الشمالية

443868
[5] أول مرة أسمع أن غور الأردن أردني. شيء يضحك!
الأحد 16 فبراير 2020
سلطانوف زمانوفسكي | ريمة
يا عبده طوالبة هذا شأن يخص اليمن؛ وحدة أو اتحاد أو تشظي نحن أعلم بمصلحتنا ولسنا بحاجة لرأي جنابك الذي أولى بك أن تكرسه للشأن الأردني أو حتى الفلسطيني. حتى أسأل جبهة تحرير الجنوب اليمني المحتل FLOSY.

443868
[6] بيقع لهم دعس لانهم والفين ع الدعس
الأحد 16 فبراير 2020
غيلان | الحوبان
ايش من شرعية يا جني قول جنس ثالث وكل عارهم دحابشة متحولين خلي الحوثي ..... عارهم

443868
[7] توضيح بسيط للطوالبة
الأحد 16 فبراير 2020
ابو احمد | عدن
هل تعلم ياطوالبة ان حوالي 90 بالمئة من المحافظات الجنوبية تحت سيطرة الشرعية اليمنية ...المجلس الانتقالي بمليشياته لا يسيطر الا على عدن و لحج و زنجبار عاصمة محافظة ابين و الضالع باعتبارها احدى مديريات محافظة لحج وهذة كلها لا تساوي 10 في المئة من مساحة الجنوب اليمني ..اما قولك ان قيادات الانتقالي في غربة قسرية فلا نعلم الا المدعو الشيخ السلفي سابقا الذي صرح انه في مهمة خارجية طويلة حول العالم مع السبع المدهش ...اما الرئيس القائد فقد غادر عدن قبل شهر تقريبا ولم يقل لشعبه في الجنوب اين هو الان و لم يصرح من يوم غادر ..حتى شعب الجنوب مشغول عليه ...اما شلال خان وهو ليس قيادي رسمي في الانتقالي فقد منع من الهبوط في مطار عدن قبل اكثر من شهرين والله اعلم اين حطت به ..في خمسة اخرين من الانتقالي بقيادة الخبجي جالسين في الرياض لهم خمسة اشهر و كنها اعجبتهم الكبسة ..الباقين الهبلان في عدن يدرجوا روسهم ماهم دارين ايش الحاصل ..و سلامتك يا طوالبة .

443868
[8] كلمة شكر للطوالبه .. أما الدحابشة فيكفي ماقالته العدنية الشجاعة في حقهم .
الأحد 16 فبراير 2020
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب العربي الفيدرالية .. اقليم حضرموت
أشكر الكاتب الطوالبه على حرصه الدؤوب حول ضياع القضية الجنوبية . وأقول له هناك رجال خاضوا أشرف المعارك ومازالوا حتى اللحظة على حدود الجنوب بل وفي العمق الشمالي ولاخوف على الجنوب وهم من سيدافعون على الجنوب ومن خلفهم شعب جنوبي لايأبى إلا أن يعيش حرا أبيا على أرضه . أما الدحابشه المستوطنين بالجنوب ومنهم المعلقين باعلاه كما فضحتهم المعلقه العدنيه الشجاعة فسيرحلوا بالرضى او بالصميل فالمساله مسألة وقت فقط والجنوب الحر قادم لامحاله .. تحية لك مرة أخرى من كل ابناء الجنوب العربي ولانامت أعين الدحابشة .

443868
[9] كلمة شكر للطوالبه .. أما الدحابشة فيكفي ماقالته العدنية الشجاعة في حقهم .
الأحد 16 فبراير 2020
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب العربي الفيدرالية .. اقليم حضرموت
أشكر الكاتب الطوالبه على حرصه الدؤوب حول ضياع القضية الجنوبية . وأقول له هناك رجال خاضوا أشرف المعارك ومازالوا حتى اللحظة على حدود الجنوب بل وفي العمق الشمالي ولاخوف على الجنوب وهم من سيدافعون على الجنوب ومن خلفهم شعب جنوبي لايأبى إلا أن يعيش حرا أبيا على أرضه . أما الدحابشه المستوطنين بالجنوب ومنهم المعلقين باعلاه كما فضحتهم المعلقه العدنيه الشجاعة فسيرحلوا بالرضى او بالصميل فالمساله مسألة وقت فقط والجنوب الحر قادم لامحاله .. تحية لك مرة أخرى من كل ابناء الجنوب العربي ولانامت أعين الدحابشة .

443868
[10] الى الدحباشي سلطانوف .. أنا جنوبي وأول مره أسمع عن ريمه !
الأحد 16 فبراير 2020
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب العربي الفيدرالي
منوه ذي ريمه ( بنت منوه ؟ ) ياريت سلطانوف حماروفسكي يقول لي منوه ريمه ؟ .. وانا اوعدك باقول لك أيش هو غور الاردن وفين يقع ... ولكن تذكر ان طلعت ريمة محافظة او منطقه بيد الحوثيين ( محتله ) وهي منطقتك فعليك تروح فورا تتعصر وتسجل اسمك وتحررها بدل ماجالس كما الحريم نازح عندنا بعدن وعادك زيده تلاقف هههه .

443868
[11] أنا ماني مش بريك
الاثنين 17 فبراير 2020
هاني | الشريجة
ياحمار جئت تكحلها ،فعميتها بغباء تحسد عليه ، تحذر من وقوع عدن تحت ((( الشرعية)))) يعني أنت تقر أن من تحذرهم ليسوا شرعيين ، هيا رجع الفلوس التي إستلمتها من مخانيث الإنتعالي

443868
[12] عبدالوكيل علي أكبر خقاني
الاثنين 17 فبراير 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ايش قلت عدنيه وكمان شجاعه فين الشجاعه بالامر وهل هي اصلا عدنيه ستجدها من البلاد فهم يتلونون مثل المعلق غيلان من منطقو الحوبان رقم6 لاهو اسمه غيلان ولاحوبان فمن خلال تعليقه تعرف الشخص لافين ينتمي واكثرهم من قرود الجبال في اقليم الهمج والقرود المهم ليش رحتم للتحالف تسبون السعوديه الللي دافعت عنكم فين الوفا فين رد الجميل

443868
[13] جنوبستان ًً
الاثنين 17 فبراير 2020
علي | جنوبستان
نريد نقول لهذا المعتوه الأهبل ان لاجود لشئ اسمه الجنوب الا في مخيلته ونا كجنوبي اقف بصف الشرعية ومع اليمن الموحد بغض النظر عن الإخفاقات فهده مرحلة وتعدي لن نمزق اليمن لانه في فساد بل نعالج المفسدين ونسحبهم الى مصحات نفسية وتسلم اليمن حرة أبية موحدة وسلامتكم ياطولبة ..ومرة اخرى سيقف الجنوبيين مع اليمن ولن يتورطوا بمواقف مهزوزة ليس لها أساس بنيوى بل ان مشروع الانتقالي هش ومخزي ويستحق ان ان يقف كل الجنوبيين هده وضد سخافاتهم وشذوذهم انهم فاشلون ومشروعهم عار على آلامه فلن يمروا وياعرب قفوا مع اليمن بهذا الًوقت العصيب ولا تقفوا تحت تاثير العواطف مع شرذمة تبحث عن مصلحتها المناطقية ليس الا....



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المساجد بعدن تُعيد فتح ابوابها عقب اغلاق دام اسبوعين (Translated to English )
عاجل: إندلاع اشتباكات بين مجموعة أفراد يتبعون قوات أمن المنشآت بعدن
عاجل: اندلاع حريق كبير بالمنصورة
البركاني: هؤلاء هم من وافق على اغتيال الرئيس صالح وأمين حزب المؤتمر عارف الزوكاء
وفاة 13 مواطناً خلال 72 ساعة في مدينة دمت شمالي الضالع في ظروف غامضة
مقالات الرأي
      نعمان الحكيم هذا مقال ارثي فيه صديقي وحبيبي الاكرم الشهم المثقف الانسان كتبته في وفاته العام
في كل جولة من المعارك ويتم فيها الإعلان عن تقدم وتحقيق انتصارات لقوات الشرعية! فجأة تسمع عن وقف فوري لإطلاق
قرأت اليوم قرارا بفصلي من اللجنة العامة مع مجموعة اسماء أخرى من قبل مشرفي الحوثي بصنعاء . سبق وأن قرأت فصلي
عند استحضار سلوك الحوثيين تجاه السلام منذ الحرب الأولى 2004، تشعر أن السلام الحقيقي ليس في أجندتهم أبدا، وهو
⁃ حتى هذا اليوم الخميس ٩ ابريل ٢٠٢٠ م لم تسجل في بلدنا أي حالة اصابة بفيروس كورونا. لله الحمد والشكر. ⁃ هناك
  أغلب الناس يهتمون باخبار العالم بغض النظر عن مصداقيتها وقليل منهم من يتجاوز ذلك إلى النظر إلى الجوهر
    في بلدة ممسني غرب شيراز يوجد شاهد قبر لمتوفي بتاريخ الرابع من نوفمبر 1918 يصف وباء الانفلونزا الاسبانيه
مع أن أولادي محمد وأسامة خرجوا من منطقة مودية وهم صغار وكانت زياراتهم إليها محدودة وسريعة فقد قررنا في
لا أدري كيف كان مجيئي إلى هذا العالم الصاخب بالجلبة والضوضاء! المزدحم والمحتدم بالصراع والغضب والجنون..
  --------------------- هاهي الوقائع تؤكد مجددا أن الحوثية فكرة تعيش بالحرب ، وتتلاشى بالسلام ، وهي لذلك لن تقبل بأي
-
اتبعنا على فيسبوك