آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:04م

رياضة


فوز صعب لهلال لهية على نظيره شباب المصينعة في نصف نهائي بطولة المحافظة لأندية شبوة

الخميس - 13 فبراير 2020 - 11:45 م بتوقيت عدن

فوز صعب لهلال لهية على نظيره شباب المصينعة في نصف نهائي بطولة المحافظة لأندية شبوة

عدن الغد / عادل القباص

حقق الحصان الأسود في البطولة في أول مشاركة له فريق نادي هلال لهية سفير مديرية حبان مفاجاة من العيار الثقيل عصر هذا اليوم بفوزه الغالي والثمين والصعب والتاريخي على سفير مديرية الصعيد فريق نادي شباب المصينعة بهدف نظيف في نصف نهائي بطولة كأس المحافظة لكرة القدم لأندية شبوة في نسختها الذهبية الرابعة لعام 2020م ليتأهل إلى المباراه النهائية لملاقاة الفائز من مواجهة تضامن عتق وشباب عبدان التي ستقام عصر غدا الجمعة والتي ينظمها فرع أتحاد كرة القدم وتحت أشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وبدعم ورعاية من محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الأستاذ محمد صالح بن عديو .

 
المباراه الحاسمة والمصيرية أحتشدت لها منذ وقت مبكر جماهير غفيرة زحفت من مختلف مناطق محافظة شبوة تقدمتهم روابط مشجعي الفريقان من مديريتي حبان والصعيد والتي أمتلأت بها مدرجات ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق وأفترشت الأرضية وخلف الشباك الحديدي العازل .
 
هدف المباراه الوحيد جاء في الوقت القاتل من عمر المواجهة الساخنة في د 44 من زمن الشوط الثاني بإ مضاء النجم يوسف أنور القوينص وسط فرحة مشجعي ومحبي الأزرق الحباني في الداخل والخارج .
 
ومستوى الأداء الفني خاصة من جانب هلال لهية لم يكن مقنعا في المباراه اليوم بعكس مباراته مع جاره الطليعة والتي كانت بالنسبة له فوزه بطولة بحد ذاتهاوعموما المواجهة له ستكون أمام صاحب الأرض التضامن العاصمي أو العنيد المكافح شباب عبدان لهذا يجب أن يعد العده ويدرك أهمية المرحلة المقبلة لهذا النادي فيما قدم شباب المصينعة مستوى إيجابيا أجتهد فيه الأعبون من خلال أنتشارهم السليم والرائع في أرجاء الملعب والضغط على حامل الكرة وتسديدات مباشرة علئ مرمى قيراط باسرده ولكنهم أضاعوا فرص عدة من أقدام حارث محمد محسن وشقيقه سامي وتقي عبدربه وحسين البعو ولم يحالفهم الحظ في أكمال المسه الأخيرة وكذا بفضل براعة وقوة وحنكة حامي عرين الهلال باسردة الذي كان سد منيعا أمام الهجمات الصعيدية في أكثر من مناسبة رغم خطورتها إلا أنه كان في الموعد . 
 
وكان مايسترو وسط الهلال المحترف عبدالرحمن مقروم شكل خطورة حقيقية على الأخضر المصينعي من خلال أرسال كرات بينية داخل غرفة العمليات للمهاجم محمد القوينص الذي كانت عليه رقابه خوفا من التسجيل وسنحت له فرصتين في منتهئ الروعة ويسدد بجانب القائم الأيمن فيما زميله الحسين سالم كاد أن يسجل هدف السبق لولا عارضة الكتيبة الخضراء .
 
لتنتهي المواجهة بينهما بفوز هلال لهية بشق الأنفس على شباب المصينعة بهدف يتيم وقاتل وتأهل الهلاليون لأول مرة في تاريخهم وسجلهم الرياضي والشبابي إلى نهائي كأس المحافظة بكل جدارة وأستحقاق من بين 24 نادي رياضي شاركوا في البطولة . 
 
 
(فلاشات سريعة )
 
*أدار العرس الجماهيري والرياضي بإقتدار حكم ساحه أنور أبوبكر قفيل وفي الخطوط جلال قائد علي وناجي ابوبكر باهرمز وحكم رابع علي أحمد دبيان وقيم إداء الحكام عبدالله محمد سالم وراقبها فنيا وإداريا صالح أحمد الحميد . 
 
* عقب المباراه قام مديرعام مديرية حبان الشخصية الأجتماعية محمد سالم مشفر بتسليم نجم المباراه المتألق عبدالرحمن مقروم من نادي الهلال جائزة شهيد الوطن أحمد علي باحاج رحمه الله .
 
* حضر المباراه مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة الدكتور عمر باحميد ونائب مديرعام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظةعبدالله صالح حبتور ومدير عام مديرية حبان محمد سالم مشفر ورئيس فرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة علي محمد الحرملي وأعضاء الفرع عبدالكريم سعاده وعبدالله الجنيدي ورؤساءأنديةتضامن عتق صالح حميدة ونصر الروضة خالد زعبل وهلال لهية عبدالسلام الخدد ورئيس مجلس إدارة نادي الهلال علي سالم بامرحول ونائب رئيس نادي شباب المصينعة خالد عشبة والأمين العام عبدربه الزبيدي والأمين العام للنادي الهلال عاتق القوينص
والعديد من الشخصيات الأجتماعية والكوادرالرياضية ونجوم الزمن الجميل .
 
* حضور قيادات السلطة المحلية في المديريات مع فرقها للمساندة يشكل خطوة في الأتجاه الصحيح وهذا ما لمسناه في هذه البطولة .
 
*قاد الهلال كمدرب الكابتن محمد سالمين أحمد وساعده محمد علي القوينص فيما قاد شباب المصينعة الكابتن محسن عيدروس شرمد وساعده فاروق عبدالله سالم .
 
*رغم موجة البرد القارس إلا أن الجميع كانوا قد المسؤولية من خلال الحضور والمؤازرةوالمتابعة من قلب الحدت . 
 
*بمناسبة تأهلهم للنهائي قدم المغتربين في المهجر وعلى رأسهم داعمي النادي الشيخ ناصر محمد باحله والشيخ عبدالله صالح الصاع حافز مادي لكل لأعبي الهلال مقداره( 25) ألف ريال لكل لأعب .
 
* يلعب عصر غدا الجمعة ناديي تضامن عتق ونظيره شباب عبدان في مباراه هامة جدا لا تقبل القسمة على أثنين ويحتضنها ملعب فقيد الحركة الرياضية والشبابية بالمحافظة ناصر سعيد الخليفي بمدينة عتق .