آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي يعقد اجتماعه الدوري بعدن

الخميس - 13 فبراير 2020 - 08:58 م بتوقيت عدن

قطاع البعثات بوزارة التعليم العالي يعقد اجتماعه الدوري بعدن

عدن ((عدن الغد)) عماد ياسر فخرالدين:

 

عقد قطاع البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإجتماع الدوري لشهر فبراير براسة وكيل القطاع الدكتور مازن مهدي الجفري.

 

وفي اللقاء الذي حضره كلاً من د/سالم الطاهري مدير عام البعثات ود/ عبدالله قاسم مدير عام العلاقات الثقافية، افتتح "الجفري" الإجتماع بكلمة، رحب فيها بالحاضرين و تحدث عن الدور المتميز للقطاع خلال عام 201‪9م وما رافقه من صعوبات وتحديات تجاوزها القطات بتكاتف وجهود الجميع.

 

وشدد "الجفري" على ضرورة بذل المزيد من الجهود من موظفي القطاع ، مشيراً إلى اطلاع مدراء عموم القطاع والموظفين بدورهم الفاعل في متابعة كافة القضايا الهامه المتعلقة بالطلاب المبتعثين ووضع الحلول لها والعمل بروح المسئولية للقيام بكافة المهام وبصورة مستمرة ، مؤكدا استعداده على تدليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الإدارات في قطاع البعثات والعلاقات الثقافية.

 

بعد ذلك أستمع "الجفري " من مدراء العموم في القطاع للتقارير ادارتهم واهم المشاكل والصعوبات التي تواجههم ومناقشتها ، ووضع الحلول والمعالجات لمجمل القضايا.

 

وقد تطرق الإجتماع لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بنشاط القطاع و إستكمال إعداد وإرسال كشوفات الربع الرابع 2019م في ضوء خطاب رئاسة الوزراء، وضمن الفترة الزمنية التي حددها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د حسين باسلامة ووفقاً للآلية الجديدة والمُقدمة من وكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية في إعداد الكشوفات وتسليمها.

 

ووجه الشكر إلى قيادتنا الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور و رئيس الوزراء د.معين عبدالملك و د.حسين باسلامة وزير التعليم العالي على جهودهم المخلصة مع ابنائهم الطلاب.