آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:56م

رياضة


تقرير كورة : مورينيو أبرز الخاسرين من رحيل إيركسن إلى إنتر

الأربعاء - 29 يناير 2020 - 01:20 ص بتوقيت عدن

تقرير كورة : مورينيو أبرز الخاسرين من رحيل إيركسن إلى إنتر
ايركسن

(( عدن الغد )) كورة :

علن نادي إنتر ميلان، تعاقده رسميًا مع الدنماركي كريستيان إريكسن، نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لينضم للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
ووقع إريكسن على عقود انضمامه للنيراتزوري بعقد يمتد لأربعة مواسم ونصف، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 20 مليون يورو.
ويستعرض "كورة" أبرز الرابحين والخاسرين من صفقة انضمام إريكسن لإنتر:
الرابحون
كريستيان إيركسن
يعد إيركسن أبرز الرابحين من صفقة رحيله عن توتنهام وانضمامه لإنتر، لاسيما وأنه سيجد مكانًا أساسيًا تحت قيادة أنطونيو كونتي، المدير الفني للنيراتزوري.
وعانى إيركسن الأمَرّين في الفترة الأخيرة، وخاصة منذ تولي جوزيه مورينيو، منصب المدير الفني لتوتنهام، حيث جلس على مقاعد البدلاء في أغلب المباريات منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي، ولم يلعب أساسيًا إلا في عدد قليل من المباريات.
أنطونيو كونتي
لاشك أن كونتي من الرابحين من الصفقة، خاصة وأن إيركسن سيضيف قيمة فنية لتشكيلة إنتر، مع افتقاد النيراتزوري للاعب بحجم وقيمة الدنماركي.
ويمتلك إيركسن قدرات فنية مميزة في خط الوسط، وكان أحد أفضل لاعبي الوسط في السنوات الأخيرة، ما سيسهل من مهمة كونتي خاصة وأن خط الوسط يعد أحد أضعف حلقات النيراتزوري.
الخاسرون
جوزيه مورينيو
منذ توليه المهمة الفنية لتوتنهام، قرر مورينيو استبعاد إيركسن من حساباته، فجلس على مقاعد البدلاء في أغلب المباريات.
ويعد رحيل إيركسن بمثابة خسارة كبيرة لمورينيو من الناحية الفنية، لاسيما وأنه سيفقد لاعبا قادر على الربط بشكل جيد بين خطوط الفريق، بجانب مساهمته الهجومية والفعالة على المرمى سواء بتسجيل الأهداف أو صناعتها.
ورغم أن قيمة الصفقة بلغت حوالي 20 مليون يورو بحسب التقارير الصحفية، وهو ما يعد مكسب بالنسبة للنادي الذي باع لاعبا يتبقى في عقده ستة أشهر فقط، إلا أنه خسره من الناحية الفنية.