آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

رياضة


جوندوجان ينتقد أجواء البريميرليج.. ويتحدث عن "الفتى المذهل"

الأربعاء - 29 يناير 2020 - 01:16 ص بتوقيت عدن

جوندوجان ينتقد أجواء البريميرليج.. ويتحدث عن "الفتى المذهل"
إلكاي جوندوجان

(( عدن الغد )) كورة :

كشف الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط مانشستر سيتي، عن أكثر لاعب أذهله من زملائه على مدار مسيرته الممتدة منذ 12 عامًا على المستوى الاحترافي.
وخلال مقابلة مع صحيفة "كيكر"، سُئل الدولي الألماني عن أكثر لاعب أذهله من زملائه، فأجاب: "في الحقيقة هناك لاعب واحد فقط، وهو ماريو جوتزه".
وأكمل: "عندما انتقلت من نورنبيرج إلى بوروسيا دورتموند، رأيت ماريو لأول مرة في التدريبات، وأصابني بالذهول، لدرجة أنني قلت، كيف يمكننا استخلاص الكرة من هذا الفتى؟".
وأضاف: "لقد كان يقوم بأمور لا يمكن تصديقها، كانت من الطراز العالمي، وذلك رغم عدم تجاوزه حينها 18 عامًا، وما زلت أحكي هذه القصة لأصدقائي حتى اليوم".
وبسؤاله عن مثله الأعلى في شبابه، اختار جوندوجان اللاعب البرازيلي الأسبق، ريكاردو كاكا، حيث قال عنه: "ما قدمه مع ميلان كان رائعًا حقًا، حيث كان حركيًا للغاية حتى عند امتلاكه الكرة، وكان يقوم بمراوغات سريعة تُرهق المنافسين".
وأردف: "لقد بدا ما يفعله أمرًا بسيطًا، كما أنني حاولت تقليده في بعض الأحيان".
وتطرق صاحب الـ29 عامًا للحديث عن اختلاف الأجواء بين إنجلترا وألمانيا، إذ قال: "الأجواء في ملاعب ألمانيا أفضل بكثير، كما أن ملعب دورتموند -سيجنال إيدونا بارك- هو الأفضل في أوروبا".
واستطرد: "أما في إنجلترا، فإن تفاعل الجماهير مبني على حدوث شيء ما من حين لآخر، وتبقى الأجواء هادئة دون ذلك، لا أريد انتقاد ذلك، لكنه مجرد مزاج مختلف، كما أن الجماهير لا تقوم بإطلاق الصافرات ضد لاعبي فريقها".
وكشف جوندوجان عن عدم ندمه على الانتقال إلى المان سيتي عام 2016، مؤكدًا أن مدربه الإسباني بيب جوارديولا هو سر قيامه بهذه الخطوة.
وعن جوارديولا، قال: "إذا كان كل شيء جديد عليك، فستجد صعوبة أكثر في فهمه، ليس على مستوى كرة القدم فحسب، لكن على المستوى الشخصي أيضًا، وقد تسمع ذلك من البعض، فهناك من يحبه، وكذلك تجد من لديه مشاكل معه".
واختتم: "أفضل الحديث عن تجربتي الشخصية معه، وبيب كان السبب الرئيسي في ارتدائي قميص السيتي، كما أنني سعيد للغاية بأن الأمور مضت على نحو جيد، سواء على المستوى الرياضي أو حتى الشخصي".