آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

أخبار المحافظات


فرق مسام تنفذ عملية إتلاف وتفجير لـ3178 لغم وعبوة ناسفة في الساحل الغربي

الأربعاء - 29 يناير 2020 - 12:24 ص بتوقيت عدن

فرق مسام تنفذ عملية إتلاف وتفجير لـ3178 لغم وعبوة ناسفة في الساحل الغربي

الساحل الغربي - عدن الغد - خاص:

نفذ مشروع مسام عملية إتلاف وتفجير لـ3178 لغم وقذيفة غير منفجرة في مديرية باب المندب بالساحل الغربي.


وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، أكد مدير عام المشروع السيد أسامة القصيبي أن عملية الإتلاف التي نفذها فريق جمع القذائف بإشراف فريق خبراء مسام الأجانب والخبير العراقي الدكتور زوبع الرواي تعد العملية الـ13، ليصل بذلك إجمالي ما تم إتلافه في الساحل الغربي إلى الآن 72684 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة.


من جانبه، أكد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بعدن العميد قائد هيثم أن عملية الإتلاف تشمل 872 لغما مضادا للدروع، و70 لغما مضادا للأفراد، و215 عبوة ناسفة، و890 قذيفة متنوعة، و700 فيوز، و55 صواريخ طيران مفخخة.


وقال العميد هيثم إن عمليات الإتلاف التي تنفذها فرق مسام الهندسية تأتي بناء على توجيهات مدير عام المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” لضمان عدم استخدامها مجددا من اي طرف كان.


وحضر عملية الإتلاف برفقة السيد أسامه القصيبي كلا من السيد  كريس كلارك مدير عام المشاريع الخاصة بـ”سيف لاين” الدولية المحدودة  والسيد قاسم الدوسري مساعد المدير العام، وأحمد بخيت نائب المدير الإداري واللوجستي بمشروع مسام، ومحمد الولص بحيبح مدير العلاقات والتنسيق بالمشروع.


والجدير بالذكر أن مشروع مسام يعمل بـ16 فريق هندسي في الساحل الغربي موزعين على مديريات “ذباب، المخا، باب المندب، الدريهمي، موزع، الوازعية، الخوخة ، حيس، يختل، بالإضافة إلى مديرية كرش بمحافظة لحج.