آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:09م

أخبار المحافظات


تواصل برنامج السلطة المحلية خنفر والصندوق الاجتماعي ضمن مشروع تعزيز قدرات المجتمع المحلي على التكيف

الأربعاء - 29 يناير 2020 - 12:07 ص بتوقيت عدن

تواصل برنامج السلطة المحلية خنفر والصندوق الاجتماعي ضمن مشروع تعزيز قدرات المجتمع المحلي على التكيف

ابين (عدن الغد ) خاص :

تواصل يوم امس الثلاثاء 28يناير 2020م ولليوم الثالث على التوالي برنامج اللقاءات بين قيادة السلطة المحلية خنفر ممثلة بالشيخ ناصر المنصري مدير عام مديرية خنفر رئيس المجلس المحلي في المديرية ومندوبي القرى والمبادرات المجتمعية ومنسق الصندوق الإجتماعي للتنمية عدن في مديرية خنفر  الأستاذ جمال باشعيب وكذا إستقبال المبادرات المجتمعية للقرى خنفر  ضمن مشروع تعزيز قدرات المجتمع المحلي على التكيف ضمن برنامج التمكين E. R. R. 2 الذي ينفذه الصندوق بتمويل من UNDB.

وعن هذا المشروع وأهميته تحدث الأخ الشيخ ناصر المنصري مدير عام مديرية خنفر قائلاً:

هذا المشروع للصندوق الإجتماعي للتنمية عدن يستهدف مديرية خنفر بمشروع تعزيز قدرات المجتمع المحلي على التكيف ضمن برنامج التمكين E. R. R. 2وللمشروع ثلاثة إتجاهات أولاً تقسم المديرية إلى ثمانية مراكز تضم 70مجلس تعاون قرية سيتم دعم المديرية بمشروع لكل مركز قيمة المشروع 20الف دولار ويتم تنفيذ المشروع المطلوب من لجنة المركز المشكلة من مندوبي القرى وثانياً سيتم دعم مجموعة من القرى بمبادرات مجتمعية لعدد 15قرية من مجموع ال70قرية المقدمة وفق معايير يتم الإتفاق عليها مع السلطة المحلية ووفق الإتفاق مع الصندوق سيتم تقديم دعم للمديرية بمبلغ 85الف دولار بمشروع إستراتيجي على مستوى المديرية يتم إقتراحه من قبل السلطة المحلية والمكتب التنفيذي في مديرية خنفر ".

ويتابع الشيخ المنصري مدير عام خنفر حديثه قائلاً:

" تم تشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ المبادرات المجتمعية مكونة من مدير عام المديرية ومدير إدارة المشاركة المجتمعية اكرم باجراد حيث تم خلال الثلاثة أيام الماضية إستقبال طلبات دعم المبادرات المجتمعية وسيتم فرزها وإختيار المبادرات التي سيتم دعمها وفق المعايير المتفق عليها مع السلطة المحلية خنفر ".

الجدير بالذكر أنه بعد ماسبق سيتم عقد ورشة عمل خلال الأسابيع القادمة لكتابة تقرير تحليل وضع راهن للمديرية وخطة صمود مجتمعي للمديرية تضم كل الإحتياجات التي تتطلع إليها المديرية خلال العامين القادمين 2020م-2021م.

* من نائف زين ناصر