آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:26ص

أخبار وتقارير


الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة أبين تنفي نفوق أسماك زينوب على شواطئ زنجبار

الأربعاء - 29 يناير 2020 - 12:02 ص بتوقيت عدن

الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة أبين تنفي نفوق أسماك زينوب على شواطئ زنجبار

أبين(عدن الغد)مريم بارحمة:

ردًا على ما تناولته عدد من المواقع الاخبارية الالكترونية من مزاعم والمتعلقة برمي سفن اصطياد للاسماك وجرفها للثروات ونفوق أسماك زينوب واتلاف كميات كبيرة منها في منطقة الشيخ سالم بمديرية زنجبار .. نفى مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة أبين الأخ محمد عوض القنبلة تلك المزاعم التي صرح بها ..


وأوضح القنبلة أنه فجر يوم الأحد 6 يناير لم يستطع صيادون من منطقة شقرة ومنطقة الشيخ عبدالله من رفع شباك الصيد من البحر في منطقة الشيخ سالم بمديرية زنجبار بسبب كمية الأسماك الكبيرة التي علقت في الشباك ورداءة نوع الشبك، ما أدى إلى تمزق الشباك وافلاتها من أياديهم وسقوط كمية تلك الأسماك إلى قاع البحر رغم محاولة الصيادين بالاستنجاد بصيادين آخرين لكن لم يدركوهم في الوقت المناسب .


وأكد أن الأسماك قذفت بعد موتها إلى شاطئ البحر في منطقة الشيخ سالم بمديرية زنجبار وهي من نوع الشروة وليست من نوع الزينوب، نافيًا وجود سفن اصطياد قامت برمي هذه الاسماك، أو تلوث للبحر ونفوق للأسماك ..


وعبر القنبلة عن امتعاضه للتصريحات التي صرح بها في المواقع الاخبارية وعدم تحري المعلومات من الهيئة العامة للمصائد السمكية كمصدر وجهة مختصة، وأنه كان بالأحرى التواصل مع الهيئة للاطلاع على حيثيات ذلك، مشيرًا أن المصائد السمكية على علم بكل ما جرى وتلقت بلاغ بذلك وكانت متابعة لهذا الأمر أولًا بأول منذ يوم الأحد وأن الصيادين معروفة أسماؤهم والجمعيات السمكية التي ينتمون إليها ..