آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار المحافظات


مكتب الصحة والسكان بلحج يواصل حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك

الثلاثاء - 28 يناير 2020 - 11:26 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة والسكان بلحج يواصل حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك

لحج(عدن الغد)خاص:

تتواصل حملة الرش الضبابي لمكافحة مرض حمى الضنك في مديرية الحوطة والقرد المجاورة لها. من قبل مكتب الصحة والسكان بلحج وادرة برنامج مكافحة الملاريا بالمحافطة وبدعم واشراف مكتب الصحة والسكان بلحج حملة الرش الضبابي تدخل اسبوعها الثاني على التوالي مع فرق التوعية من المتطوعات حيث وقد سبق تنفيذ حملة رش ضبابي لمكافحة الضنك والقضاء على البرك والحفريات وخزنات حفظ المياه المفتوحة في معامل مصانع البردين في مديرية تبن .


وقد نفذت الحملة من منزل إلى منزل لمدة اسبوع مدير برنامج مكافحة الملاريا عادل السيد اكد ان الحملة مستمرة في عملية الرش الضبابي القضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك في مديرتي الحوطة وتبن وعندنا خطة لتشمل المناطق التي ظهرت فيها بعض الحميات وسوف يتم استهدفها. وفقا للخطة التي نمشي عليها.


واضاف السيد ان مكتب الصحة والسكان بلحج قد رفع جاهزية كل البرامج وتم إرسال فريق من الاستجابة النزول إلى المناطق التي تظهر فيها الحميات لاخذ العينات وتزويد المواقع الصحية في تلك المناطق في المنصورة الواقعة في جسر الحسيني بالادوية والمحاليل الوريدية وبعض الادوية ولابد ان يرافق هذه الحملة حملة توعيوية صحية وتثقيف صحي بمخاطر المرض.


من جانب آخر تم تجهيز قسم العزل في مستشفى ابن خلدون لاستقبال اي حالات بعد ان تم تزويدها بكل ما يلزم وبدعم من مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج ومدير مستشفى ابن خلدون. وباشراف قيادة السلطة المحلية من قبل محافظ المحافطة.