آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار المحافظات


عكف والشحيري يلتقيان بإدارة ومعلمي مدرسة 22 مايو بزنجبار

الثلاثاء - 28 يناير 2020 - 10:51 م بتوقيت عدن

عكف والشحيري يلتقيان بإدارة ومعلمي مدرسة 22 مايو بزنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

في اطار سعيه المتواصل من أجل إعادة استمرار التعليم في مدارس مديرية زنجبار والغنى الإضراب التقى مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف عوض مبارك بحضور الاستاذ نادر احمد فضل الشحيري مدير مكتب التربية والتعليم زنجبار بادارة ومعلمي ومعلمات مدرسة 22 مايو بزنجبار وذلك لمناقشة عملية اضراب المعلمين للمطالبة بحقوقهم وايضاً وضع في عين الاعتبار حق الطلاب في التعليم .


واستمع عكف لاراء وهموم الملعمين ومايعانوه من ظروف معيشيه صعبة وخاطبهم بالقول : نحن نعلم ان المعلم مظلوم ويعيش ظروف صعبة ونحن مع المعلم في المطالبة بحقوقه ولكن التوقيت غير مناسب لتنفيذ الاضراب في ظل عدم وجود الدولة مؤكداً ان أبين مرت وتمر باوضاع استثنائية دون غيرها من المحافظات موضحاً ان أبين تعرضت للتآمر وعانت الحروب والويلات منذ عام 2011م ولازالت .


واضاف عكف لايجب ان نقوم بتجهيل اولادنا وحرمانهم من حقهم بالتعليم مشيراً إلى أن الحكومة لم تقوم بعمل اي تسوية لاي مرفق حكومي بل إن البلد في حالة حرب ونكبات وكل ماتجاوزت نكبة دخلت في الأخرى .


ومن جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم مديرية زنجبار أنه اذا كان لابد من الاضراب فلا مانع من الاضراب للمطالبة بحقوق المعلمين ولكن شرط أن يتم الحضور للمدارس والامتناع عن التدريس لان الإضراب لايعني التغيب عن الدوام مشيراً إلى ماقاله مدير عام زنجبار بان توقيت الاضراب غير مناسب في الاوضاع التي تمر بها البد ولاتوجد حكومة لتستجيب لمطالب المعلمين .


حضر اللقاء مدير مكتب الخدمة المدنية زنجبار هشام العوش ومدير جهاز الامية زنجبار الاستاذ محفوظ صالح فرج ومدير مدرسة 22 مايو الاستاذ الشمسي ومدير مدرسة 14 اكتوبر الاستاذ وصفي بدي .

 

*من محمد صالح عبدالرحمن