آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48ص

أخبار عدن


عدن : الحملة الرقابية على الأفران تؤتي ثمارها في تثبيت سعر الروتي

الثلاثاء - 28 يناير 2020 - 09:07 م بتوقيت عدن

عدن : الحملة الرقابية على الأفران تؤتي ثمارها في تثبيت سعر الروتي

عدن (عدن الغد ) خاص :

تواصل وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها بعدن الحملة الرقابية على الأفران في مديريات كريتر والمعلا والمنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن والتي أثمرت بإيجابية في تثبيت التسعيرة الرسمية ٢٠ ريال للقرص الروتي وبوزن ٥٢ جرام ، والتي حظيت باستحسان وتفاعل إيجابي من المواطنين .

وتثمن وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها بعدن الدور الايجابي الكبير والإسهام الطيب والفعال في إنجاح الحملة من قبل قيادة السلطة المحلية ومدراء مدريات محافظة عدن وتخص بالذكر مدير مديرية صيرة خالد سيدو، ومدير مديرية المنصورة محمد عمر البري الذي كانا من السباقين في التنسيق وتعزيز التعاون لأنجاح الحملة الميدانية والمتابعة الذؤوبه والمستمرة للأفران .

 وتؤكد وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها بعدن استمرارية الحملة الرقابية على الافران وتطبيق القرار الصادر من نائب وزير الصناعة سالم سلمان الوالي والذي حدد فيه سعر القرص الروتي بـ 20 ريال على أن يكون وزن القرص الروتي 52 جراما وسعر الكيلو للمستهلك 380 ريال يساوي ١٩ قرص .

وتحذر الصناعة المتلاعبين بالأسعار وقوت المواطن باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضدهم وأحالتهم الى نيابة الصناعة ، كما تتقدم بالشكر لمالكي الأفران الذين ألتزموا بالتسعيرة والوزن الرسمي وتعدهم بتقديم الشهائد التقديرية لالتزامهم  في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا .

وتأتي هذه الحملة الموسعة لإلزام مالكي الأفران بالتسعيرة السابق للقرص الروتي "رغيف العيش" بعد تلاعب بعض الأفران بالتسعيرة خلال الأيام الماضية والتي لاقت أستنكارآ واسعاً لدى المواطنين .

* من رضوان المسوري