آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:08م

أخبار عدن


مدير عام مطار عدن الدولي يناقش مع وكيل المحافظة و مدير مكتب الصحة خطة الطوارئ لمجابهة فيروس كرونا

الثلاثاء - 28 يناير 2020 - 08:20 م بتوقيت عدن

مدير عام مطار عدن الدولي يناقش مع وكيل المحافظة و مدير مكتب الصحة خطة الطوارئ لمجابهة فيروس كرونا

عدن (عدن الغد ) خاص :

ناقش مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري مع وكيل محافظة عدن الاستاذ خالد الجعيملاني و مدير مكتب الصحة الدكتور جمال خدابخش بالعاصمة عدن، صباح الْيَوْمَ الثلاثاء، خطة الطوارئ الخاصة لمجابهة مرض فيروس كرونا.

وكرس الاجتماع لمناقشة الخطة المعدة من إدارة صحة الموانئ و المطارات بمكتب صحة عدن لمجابهة احتمالات ظهور فيروس كرونا والعمل علی حماية الأراضي اليمنية من دخول وانتشار مرض فيروس كرونا وتطبيق اللوائح الصحية الدولية.

وأقر الاجتماع أقامت محجر مؤقت في مطار عدن وتجهيزه بالمعدات الطبية اللازمه وكذا تجهيز المطار بالكيمرات الحرارية الليزريه والتيرمومترات الحرارية التي تستطيع اكتشاف حالات الارتفاع في الدرجات الحرارة .

وأوصي الاجتماع جميع العاملين في المطار الی اتخاذ التدابير الاحترازية وارتداء الكمامات الخاصة

وأكد على ضرورة الزام شركات الطيران بضرورة تفعيل الاقرار الصحي من قبل المسافرين وتعزيز الدور التوعوي للمسافرين في جوانب النظافة الشخصية واشراك صانعي القرار في السلطة المحلية ومجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات المناسبة وتوفير الدعم اللوجستي والمستلزمات المطلوبة الغير متوفرة لدی صحة الموانئ ومطار عدن.

وعقب الاجتماع اصدر مدير عام مطار عدن عبدالرقيب العمري تعميم رقم ( 3 ) بشأن فيروس كرونا لجميع شركات الطيران العاملة في المطار بطلب إقرار صحي من جميع المسافرين يؤكد خلوهم من المرض، من اجل الحفاظ على سلامة المسافرين و المواطنين في البلد .

وحضر الاجتماع عميد ارسلان همشري مدير عام مصلحة الجوازات بالمطار ونضال عبدالله القائم باعمال مدير عام الجهات المنتدبة وبهادر محمود مدير إدارة ألجوده بالمطار والدكتور محمد الحاتمي مدير صحة الموانئ واحمد سعيد المفلحي مدير صحة المطار وعدد من المختصين والعميد سيف سالم قاسم مستشار وزيل النقل.

* من عادل حمران