آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:21ص

أخبار عدن


جمعية الإصلاح بعدن تدشن أنشطة اليوم العالمي للسل

الإثنين - 25 مارس 2013 - 01:40 م بتوقيت عدن

جمعية الإصلاح بعدن تدشن أنشطة اليوم العالمي للسل
تطرق د. عبدالله حسين تطرق في محاضرته التوعوية لأنواع السل ومعدل انتشاره , وطرق انتشار المرض والوقاية منه كما نبه لضرورة التعامل الايجابي مع مرضى السل المصابين

عدن ((عدن الغد)) خاص :

دشنت جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية بعدن نشاطها الخاص باليوم العالمي للسل والذي يصادف الرابع والعشرين من مارس من كل عام , حيث قام كلا من د. عادل باعشن منسق البرنامج الصحية في الجمعية بمعية د. عبدالله حسين مدير البرنامج الوطني لمكافحة السل بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة بالنزول لمدرسة ( عبده فاضل ) في مديرية دار سعد وإلقاء محاضرة توعوية حول هذا المرض .

 

 

تطرق د. عبدالله حسين تطرق في محاضرته التوعوية لأنواع السل ومعدل انتشاره , وطرق انتشار المرض والوقاية منه كما نبه لضرورة التعامل الايجابي مع مرضى السل المصابين و آلية مساعدتهم وعلاجهم , وتطرق لدور جمعية الإصلاح بعدن في الحد من انتشار المرض ومكافحته وتقديم الرعاية الصحية للمرضى وتدريب العاملين الصحيين على ذلك .

 

 

الجدير بالذكر أن أنشطة اليوم العالمي للسل تأتي بدعم من الصندوق العالمي لمكافحة السل وبالتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة السل بوزارة الصحة العامة والسكان و تتضمن نزول و محاضرات توعوية حول المرض في المدارس والثانويات  في مختلف مديريات المحافظة .