آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:55ص

أخبار وتقارير


بدء أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل في جيبوتي

الإثنين - 27 يناير 2020 - 11:56 م بتوقيت عدن

بدء أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل في جيبوتي

عدن((عدن الغد))خاص:

بدأت اليوم الاثنين أعمال المنتدى العالمي الثا لث للتعليم المتوازن والشامل الذي ينعقد في عاصمة جيبوتي الذي سيستمر خلال الفترة 29-27 يناير 2020م ، ويرأس وفد بلادنا أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويضم الوفد معالي د عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم و أ. د محمد خمبش رئيس جامعة حضرموت و أ. د عبد الحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء و أ. د محمود الميسري رئيس جامعة أبين والأستاذ محمد حسين الدباء مدير عام الإعلام التربوي بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

ويشارك في هذا المنتدى العالمي أكثر من 671 من وزارات التعليم والهيئات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمجال التعليم من أكثر من 110 دولة حول العالم، وينظم هذا المنتدى العالمي مؤسسة الإغاثة التعليمية ERF والذي يهدف بشكل عام إلى وضع استراتيجيات لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الأمم المتحدة بشأن التعليم الجيد المنصف والشامل.

وبعد مراسم الافتتاح تحدث رئيس دولة جيبوتي إسماعيل عمر جيلة مرحباً بجميع الحاضرين..مشيداً بالمنتدى العالمي الثالث للتعليم الشامل المتوازن.

ومن جهته تحدث رئيس جمهورية جزر القمر، ثم ورؤساء وزراء الدول الكونغو والنيجر توغو وأوغندا ونائب رئيس وزراء الصومال عن أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل .. مبينين طموحات بلدانهم وتأيدهم للإعلان العالمي للتعليم الشامل والمتوازن.

وبعد ذلك تحدث معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبد الرحمن باسلامة عن حفاوة الاستقبال .. ناقلا تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وتحيات دولة د. معين عبدالملك سعيد رئيس مجلس الوزراء ومباركتهما للإعلان العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله وحكومة وشعب جمهورية جيبوتي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والاعداد والتحضير الجيدين لمنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل.. مقدما خالص الشكر للشيخ منصور بن مسلم رئيس مؤسسة الإغاثة التعليمية.

وأضاف معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة أن المليشيات الح حوثية تسببت بتدمير البنية التحتية للجامعات اليمنية واستخدامها كثكنات عسكرية، وتجنيد شباب الجامعات في حربهم الظالمة والانقلابية والتي جعلت الشعب اليمني يعاني من أضرارها .. مشيرا إلى أن الحكومة الشرعية قامت بتأديت عملها للتخفيف من وطأت الحرب وعملت جاهدة على تطبيع الحياة في المحافظات المحررة.. شاكرا للدول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وقوفها ومساندتها للحكومة والشعب اليمني ضد قوى الظلام الانقلابية.

وأردف معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة أن المنتدى الثالث للقمة الدولية للتعليم الشامل والمتوازن يعد قيمة أساسية للدفع بالعملية التعليمية قدما.. مؤكدا أن الحاجة اليوم للتعليم الشامل والمتوازن ملحة خاصة في ظل الثورة العلمية والتكنولوجيا.

وأكد معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة على اهمية هذا المنتدى وما يهدف إليه من توفير منصة متعددة المجالات باصحاب المصلحة الدوليين والوطنيين والمحليين في صنع السياسات التعليمية و الاوساط الاكاديمية والمجتمع المدني بهدف تبادل الخبرات وافضل الممارسات لتطوير تعاون فعال في التعليم المتوازن والشامل.

واشار معالي الدكتور باسلامة كما يهدف الى تعميق رؤية وطموح النداء الدولي من اجل للتعليم المتوازن والشامل من اجل اتخاذ اجراءات ملموسة وتفعيل اطار التعاون من خلال توقيع الاعلان العالمي حول التعليم المتوازن والشامل.

وأضاف أن هذا المنتدى العالمي يوفر فرصة لوفد بلادنا لإجراء مشاورات ولقاءات مع والفود الاخرى بهدف تعزيز وتطوير علاقات بلادنا ببلدان الوفود المشاركة.