آخر تحديث :

رياضة


ماذا تعرف عن لاعبي كرة القدم (رونالدينيو)؟

الإثنين - 27 يناير 2020 - 11:58 م بتوقيت عدن

ماذا تعرف عن لاعبي كرة القدم (رونالدينيو)؟

عدن الغد /متابعات

ولد رونالدينيو في الحادي والعشرين من آذار/ مارس عام 1980 في بورتو أليغري في البرازيل، وهو ينحدر من عائلة من لاعبي كرة القدم وصلت ذروة إنجازاتها بإنجاب النجم رونالدينيو. على إثر إنجازاته الكبيرة في شبابه أصبح رونالدينيو عضواً أساسياً في المنتخب البرازيلي الذي نال كأس العالم عام 2002، وقد لعب النجم في نوادٍ عدة في البرازيل وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا، كما نال جائزة لاعب العام التابعة للفيف مرتين.

في عام 2003 حقق رونالدينيو حلم حياته بالانضمام إلى فريق برشلونة في الرابطة الإسبانية لكرة القدم، وهو أحد أهم الفرق في العالم، ونال القميص الذي يحمل الرقم 10 والذي عادة ما يرتديه أعظم لاعبي الفريق. وفي العامين 2004 و2005 نال رونالدينيو جائزة أفضل لاعب في العالم التابعة للفيفا، وهي أرقى جائزة فردية في مجال الرياضة. كما قاد رونالدينيو فريقه للفوز بذروة نجاحاته عام 2006 في مسيرة انتصارات في منافسات دوري الأبطال.

في عام 2008 غادر رونالدينيو فريق برشلونة وانضم إلى أشهر الأندية الرياضية في العالم، فريق إي سي ميلان، إلا أن أداءه في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى لم يكن مميزاً، ومما يؤكد على تراجع مستواه لم يدرج اسمه ضمن قائمة لاعبي المنتخب البرازيلي الذي خاض منافسات كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا

في عام 2011 عاد رونالدينيو إلى البرازيل ليلعب مع فريق فلامينغو في ريو دي جانيرو، وقد بدأت العلاقة بينه وبين النادي بداية رائعة حيث فاز النادي بمنافسات كامبيوناتو كاريوكا عام 2011 ، كما أعطاه منتخب بلاده الوطني فرصة أخرى في المنافسات التمهيدية لكأس العالم عام 2014.