آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


نظمتها منظمة ادرا .. العيادة المتنقلة تعالج سوء تغذية الأطفال وتقدم خدمات رعاية صحية أولية

الإثنين - 27 يناير 2020 - 11:17 م بتوقيت عدن

نظمتها منظمة ادرا .. العيادة المتنقلة تعالج سوء تغذية الأطفال وتقدم خدمات رعاية صحية أولية

لحج(عدن الغد)خاص:

نظمت العيادة المتنقلة لتقديم المشورة ومعالجة حالات سوء التغذية للأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات بالإضافة إلى خدمات رعاية صحية  أولية أخرى . 


يأتي ذلك ضمن " مشروع المساعدة متعددة القطاعات والاستجابة التغذية  للفترة(2019- 2020م) " التي أقيم صباح اليوم الاثنين فريق طاقم منظمة (ADRA ) بالنزول في مديرية ردفان بمنطقة ( الملحة- الثمير)  محافظة لحج  .

وذلك بحضور مسوؤلة نقطة التوزيع كابتن لوي فيصل  صبري موضحة بان  أنشطة المشروع  إيلاف يحتوي على الأنشطة التالية وهي التوعية في مجال الصحة والتغذية .. مشيرة بان سيتلقى جميع مستفيدين مشروع إيلاف على جلسات توعية في مجال الصحة والتغذية طيلة فترة المشروع في مراكز التوعية.


من جانبه تحدث "هاني عيدروس محمد محسن قائد"  قائلا إن مساعد الطبيب يقوم بمهام عامل رعاية الطفل في العيادة المتنقلة التابعة لأدرا  في اطار مشروع ( MANR )" بمعاينة الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 59شهر والقيام بصرف الأدوية الخاصة برعاية الطفل وتشخيصه وعلاجه والقيام بالتوعية والتثقيف الصحي.


كما تحدث عبده علي عبدالله الخضر عامل التغذية موضح إن  " عامل التغذية يقوم بعملية المسح لحالات سر التغذية من عمر 6 أشهر إلى 59 شهر والقيام بوزن الطفل وقياس طول والمؤال الخاص بالطفل ومن ثم معرفة المعايير الخاصة به من ناحية دخوله في سوء التغذية .

كما استعرضت نعيمة محمد احمد يحيى قابلة  في رعاية الحوامل والمرضعات بان قائلة ان القابلة تهتم بعملية تقديم الرعاية قبل الولادة وبعدها وكذلك بصرف الأدوية الخاصة بالحوامل  وكذلك تغذية الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية وتقديم المشورة للأمهات والحوامل والتحصين الخاص الكزاز الخاص بالنساء قياس الإنجاب .

وأشار سالم محمد صلاح عليب ممرض وعامل التحصين ومقدم الإسعافات الاوليه ان  عملية تحصين الأطفال من الولادة إلى سن 18 شهر على حسب الجدول الخاص بطاقة التحصين وكذلك القيام بعملية تقديم الإسعافات الأولية من تركيب المغذيات وضرب الحقن والمجارحة وغيرها من الإسعافات الأولية للمرضى .

*من سماح إمداد