آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار وتقارير


الشيخ طارق المحامي لـ"عدن الغد": قريباً سيتمّ الإعلان عن كيان عدن رسمياًوفقاًللمعاييرالقانونية

الإثنين - 27 يناير 2020 - 10:31 م بتوقيت عدن

الشيخ طارق المحامي لـ"عدن الغد": قريباً سيتمّ الإعلان عن كيان عدن رسمياًوفقاًللمعاييرالقانونية

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

هاتفه/مشتاق عبدالرزاق
(يسرني أن ابلغ اهالي عدن أنه بعدكل الخطوات الإيجابيةالجادة بدأت الآن بمشاركة الآخرين في إنشاء كيان لأهالي عدن،وللتذكير فإن أهداف هذا الكيان المقترح تتمثل في المطالبةبإشاءوتحقيق مجتمع مدني قائم على الإدارة المدنية وسيادة القاتون في عدن التي يجب أن يحكمهاشعب عدن، ولا يُمكن تحقيق هذه الأهداف إلا إذا اجتمع أهالي عدن معاً، وشكّلوا كيانهم الذي يجب أن يضمّ أعداداً كبيرة،وبدون هذه الاعداد لن يكون لهذا الكيان صوت مسموع لا داخلياً ولا خارجياً)!!
هكذا بدأ الشيخ/طارق محمد عبدالله المُحامي، مكالمته الهاتفية مع "عدن الغد".. وأضاف يقول:(الكيان المقترح لا يتعارض مع الدستور، ويتماشى مع مشروع الدستورالحالي،ولتحقيق الهدف من الكيان فقد تقرّر القيام بإنشاء الكيان خطوة بخطوة، وبطريقة تختلف عن الطرق المعتادة، وتتمثّل في تشكيل مجموعة من كبار السن من المولودين والمُقيمين في عدن، أو لهم بيت أساسي في عدن، رجالاً ونساءً بأعمار الستين وما فوق، وكذا المستقلين بآرائهم ولا ينتمون لأي حزب سياسي،حتى لايؤثرذلك على عملهم داخل الكيان في المستقبل، وهذه العضوية الاستشارية مفتوحة لأبناء عدن كحقّ مُكتسب لأبناء عدن، طالما توفرت لهم شروط العضوية المذكورة سلفاً).
وأفاد إلى أنه(سيتمّ تشكيل هيئة استشارية من كبار السنّ وفقاً للشروط أعلاه من قِبل المتطوعين والمُبادرين،حيث ستكون مهمتهم الأوليةفي تقديم الاستشارة للمبادرين،فيما يتعلق بالفئات العُمرية المتوسطةوما دون ذلك، وكذلك تقديم الاستشارة في امور أخرى،متى تَطلّب ذلك).
وأشارالشيخ/طارق المحامي، إلى أن(تسجيل العضوية لهذه المجموعة مفتوح لجميع الذين سيستوفون الشروط المذكورة أعلاه، ويرغبون في الانضمام إلى كيان عدن، يرجى التسجيل عن طريق البريد الاليكتروني
[email protected]
ولهذا الغرض فإن المحامي/ماهر من مكتبنا في عدن سيتولى مهمةالحفاظ على بيانات الكيان)
.. مؤكداً بأنه (سيتمً تشكيل مجموعات من الفئة العمرية المتوسطة ومن الشباب رجالاً ونساء، لكن من دون هيئة استشارية، وعند اكتمال المجموعات الثلاث سيتمّ بعدها الإعلان عن الكيان رسمياً وفقاً للمعايير القانونية المتعلقة بإنشاء الكيانات).
واختتم الشيخ/طارق المحامي مكالمته الهاتفية مع الصحيفة قائلاً: ( لن أكون عضواً في الهيئة الاستشارية، ولن أكون عضواً نشطاً في هذا الكيان بسبب تقدّمي في السنّ وبحُكم مرضي، وأرجوالتوفيق للجميع،وأن يُبارك في كياننا).