آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

أخبار المحافظات


ضمن منافسات دوري الشهيد الشوبجي.. التعادل الإيجابي يحسم موقعة زُبيد والقبة في مباراة الأهداف الغزيرة

الإثنين - 27 يناير 2020 - 03:41 م بتوقيت عدن

ضمن منافسات دوري الشهيد الشوبجي.. التعادل الإيجابي يحسم موقعة زُبيد والقبة في مباراة الأهداف الغزيرة

الضالع(عدن الغد)خاص:

حسم التعادل برباعية في كل شبكة نتيجة مواجهة فريق زُبيد مع شقيقه القبه عصر اليوم الأحد في إطار مباريات المجموعة الثانية لدوري الشهيد القائد شلال يحيى الشوبجي للفرق الشعبية بمحافظة الضالع.

وشهد شوط المباراة الأول مهرجانا من الفرص التهديفية السانحة دون أن يترك أي فريق للآخر متسعا لجس النبض،حينما بادر زُبيد نحو الهجوم المبكر ليسجل أول الأهداف بنيران صديقة عبر مدافع القبه مجيد عادل الذي أودع عرضية المتألق هارون محسن بالخطأ في شباك مرماه، وكاد الجناح معتز عبدالله شايف أن يعزز التقدم من تصويبة قوية أبدع الحارس في إنقاذها،ورد شباب القبه باكثر من هجمة خطرة لم يكتب لها النجاح كان أبرزها انفرادة اللاعب معاذ الحلالي الذي سدد برعونة بعيدا عن المرمى.

وتواصل المد الهجومي للقبه وتحصل الفريق على أكثر من كرة سانحة ضاعت معظمها بسبب رعونة المهاجمين فيما تصدى الحارس الزُبيدي الشاب عبدالرحمن صالح القتر للبعض الآخر، وفي ذروة الهجوم السماوي قاد أبناء زُبيد هجمة مرتدة استغلها  اللاعب منير العاقل بالشكل الأمثل مستفيدا من التمركز الخاطئ للحارس ليسجل الهدف الثاني لفريقه.

هدفا لم يحبط من معنويات فريق القبه الذي واصل شن الهجمات المتتالية حتى تمكن من تقليص النتيجة عبر لاعبه علي أحمد هاشم الذي أرتقى برأسه لعرضية مثالية،وشكل نجم الفريق معاذ الحلالي مصدر الإزعاج الأبرز للدفاعات الزُبيدية بعد أن سدد في الأولى بجوار القائم ثم تألق الحارس في إبعاد تسديدته الثانية،قبل أن يتمكن من هز الشباك محرزا هدف التعادل الثاني لفريقه.

ووسط إثارة متبادلة ولعب مفتوح من الجانبين اقتنص الهداف عبدالله العودي ثالث الأهداف لفريق زُبيد مستفيدا من تمريرة طولية ضربت دفاع القبه ووجد نفسه في مواجهة الحارس ليسدد وبقوة في سقف المرمى، ووسع زميله منير العاقل الفارق بتدوين الهدف الرابع بعد مجهود كبير للقائد علي محمود في الرواق الايسر لم يتوانى منير من إيداع العرضية المثالية على يسار حارس القبة، منهيا بذلك الشوط الأول بفارق مريح وصل إلى رباعية مقابل هدفين.

ودخل فريق القبه مجريات الشوط الثاني بغية العودة إلى أجواء اللقاء، وكان لهم ما أرادوا عن طريق النجم الأبرز معاذ الحلالي الذي قلص الفارق إلى هدف مجددا من رأسية قريبة.

وهدأ رتم المباراة بعض الشيء وسط تراجع بدني لخط الوسط الزُبيدي الذي تأثر بخروج النجم عبدالله حمزه، وقاد القبه أكثر من هجمة سعيا لإدراك النتيجة، قابلها صمود دفاع زبيد ومن خلفهم الحارس الواعد عبود القتر الذي أنقذ مرماه من هدف محقق بعد أن تعملق لتسديدة صاروخية.

وحاول هجوم زُبيد توسيع الفارق وسدد العودي في أحضان الحارس في مناسبتين، قبل أن يخطف البديل الناجح أحمد المطوع هدف التعادل الرابع للقبة والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة،ليقتسم الفريقان النقاط بالتساوي في لقاء حصد فيه نجم القبه معاذ الحلالي جائزة أفضل لاعب.

أدار اللقاء تحكيميا في الساحة الحكم علي محمود مانع وساعده على الخطوط علي الجعدي وجهاد فارع.

وفي منافسات فئة البراعم حقق براعم الساحة فوزهم الأول بتجاوزهم براعم القرين بهدف وحيد، ليرفع الفريق رصيده إلى أربع نقاط في ظهوره الثاني.

ولحساب مواجهات المجموعة الثالثة يلتقي عصر غدا الاثنين فريق هلال لصبور من مديرية الشعيب مع شقيقه اتحاد الضباب من مديرية حالمين في لقاء من المتوقع أن يشهد تنافسا قويا بين الفريقين.

*من رائد علي شايف