مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 27 فبراير 2020 08:12 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
الاثنين 27 يناير 2020 02:58 مساءً

يا دكتور معين .. أتعجزكم رواتبهم فمن يرفع رواتبكم ؟

يا دكتور معين يتساءل المعلمون عن رواتبهم، فهل أعجزكم رفعها، فمادام أعجزكم رفعها، فمن يرفع رواتبكم؟ متى تُرفع رواتبهم، متى تصحو ضمائركم؟ يا دكتور معين غضبنا عندما صمت بن دغر عن حقوق المعلمين، وأتيت وياليتك لم تأت، فلم نلمس في عهدكم تقدماً إلا في الاختفاء وراء جدران معاشق، فهتف المعلمون بأصواتهم من على بوابات معاشق، لكنك لم تسمع أصواتهم، وكأنك لا حول لك، ولا قوة، فارحل غير مأسوف عليك.


يا معين لعنة تجاهل المعلمين ستحل عليكم أنت وحكومتك، وسيأتي طوفان التغيير، ولن تجدوا لكم مكاناً شاغراً لا في الحكومة، ولا في قلوب المواطنين، فاحزم حقائبك، أنت وجميع أفراد حكومتك، وارحلوا فقد فرطتم في شريحة المعلمين الذين علموكم، وربوكم، وتخرجتم بفضل الله ثم بفضلهم تحملون درجات علمية ما كان لكم أن تصلوا لها لولا الله تعالى، ثم صبر هذا المعلم على تعليمكم، ولكنكم للأسف الشديد قد تخليتم عنه، فارحل، ومن معك، ولا أسف عليكم.


يا دكتور معين ألا تسمع فحيح أصوات أقلام المعلمين؟ ألا ترى غبار اعتصاماتهم؟ ألم يبلغك أحد مستشاريك بإضرابهم؟ ألا تعلم أننا نصبح نرى فلذات أكبادنا يلتهمهم الجهل، وهم ممددون لا يذهبون إلى مدارسهم، كما يذهب أولادك أنت ووزراء حكومتك إلى مدارسهم في الخارج التي تصرفون عليها وبالدولار، وكله من ثروات وطننا وإياكم؟ ألا تقدِّر المعلم؟ ألم تقف يوماً في حياتك مشدوهاً، ومعجباً وأنت ترى هذا المعلم، وهو يعلمك؟ ألم تتمن يوماً أن تكون مثله؟ فهاهو اليوم يستجدي لقمته، وهاهو اليوم أقل شرائح المجتمع معاشاً، وهاهو اليوم يطالب بحقوقه، ولم تلتفتوا إليه، وهاهو اليوم يطالب التجار ليعطوه مواد غذائية تكفيه الشهر، وبدون لحمة، ولا فواكه، ولا نزهات، ولا موائد طويلة، وعريضة مثلكم، وهاهو اليوم يأكل لقمته على شتني بالطماطم، أو على قولك سحاويق.


دكتور معين، هل ستفوق، وتنصف المعلم؟ هل ستستجيب لمطالب المعلم؟ يارئيس الوزراء، اليوم ارتفعت الأسعار، وناطحت السماء، واختفى الروتي الذي كان يسلينا، وزادت البلاوي، والمشاكل، فالكهرباء في عز الشتاء طفي لصي، والمياه مقطوعة في عدن، والطلاب لزموا منازلهم، والمعلمون متوقفون عن التدريس، والجهل ينتشر كالنار في الهشيم، وأنت لا تصل إليك معاناتهم إلا عبر الوسيط السعودي، هزلت يا دكتور، هزلت في عهدكم، فمطالب المعلمين تصلكم عبر الضابط السعودي، ونخشى أن تكون الزيادة كرتون تمر.


يا دكتور معين: الإضراب مستمر، وإن لم تستجيبوا لمطالب المعلمين، فسنخرج نحن أولياء أمور الطلاب لاجتثاث الجهل، وسنمرمط به في شوارع عدن، ومن بطن خروجنا سيولد النور، وسيسقط من يقف حجر عثرة في طريق حقوق المعلمين، فهل حزمت حقيبتك؟ إن لم تكن قد حزمتها للرحيل، فتجهز من الآن، وإن أردت البقاء رئيساً للحكومة، فوجِّه لتلبية مطالب المعلمين، وساعتها سنقول: شباش دكتور معين، وسلامتكم.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
اي منطق هذا واي عقلية هذه، تخيلوا تعاطفت مع قضية الجرحى والمرضى والمواطنين الذين اطلقوا صرخة ونداء يخاطبوا
الجندي المجهول في قسم النظافة بمديرية البريقة محافظة عدن ، والذي يبذل جهوداً كبيرة وجبارة دون كلل أو ملل ،
القيادة هي تضحية ذات صفات نادرة مثل الشجاعة  نادرة عند الشدائد والمحن وكما عرف الوطن القائد محمود الصبيحي
سلامات للوالد المناضل والشخصية التربوية والاجتماعية والقبلية الشيخ ناصر حسن باخرش السليماني الحنشي الذي
اختلفنا حول الوحدة وحول الإنفصال، واختلفنا حول شبوة. "لو اتحادنا"... يرددها الكثير. لن تكون كلمتنا واحدة. سنن
استغرب من الذين يفرحون ويهللون بقرار مجلس الأمن الدولي بخصوص وحدة اليمن، فقرار مجلس الأمن الدولي لم يشير إلى
في الوقت بدل الضائع للأسف اكتشفنا أننا نحن الأضحوكة، صفقنا للمجلس الانتقالي بسذاجة وغباء وامطرنا الإصلاح
ان التصالح والتسامح مبدأ مهم في حياتنا كشعب يسعى إلى التحرر والاستقلال والخروج من الكابوس الذي نعاني منه منذ
-
اتبعنا على فيسبوك