آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار عدن


اجتماع طارئ لمناقشة التأخير في صرف مرتبات الصحفيين والموظفين في مؤسسة 14أكتوبر

الإثنين - 27 يناير 2020 - 02:48 م بتوقيت عدن

اجتماع طارئ لمناقشة التأخير في صرف مرتبات الصحفيين والموظفين في مؤسسة 14أكتوبر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقد اليوم بمقر نقابة الصحفيين اليمنيين اجتماع طارئ بحضور القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الأستاذ رياض محفوظ شرف و الأستاذ علي الدرب رئيس اللجنة الصحفية في مؤسسة 14أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر وبحضور عدد من الصحفيين والموظفين. وتناول الاجتماع جملة من الخروقات إضافة إلى تأخير صرف راتب شهر يناير 2020، حيث لوحظ إشكالية تأخير الموافقة على استخراج مرتبات الربع الأول لهذا العام بسبب التلاعب في كشوفات المرتبات لشهر يناير والتزوير في ختم إدارة الرقابة والتفتيش وعمل عقود جديدة لعدد من الموظفين بالأجر اليومي. 

وقد لوحظ أيضا في الاجتماع من خلال الكشوفات المقدمة من القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة قيام إدارة شؤون الموظفين الحالية بخروقات وتجاوزات واضحة في كشوفات الخلاصة العامة المطابقة للشيكات والتلاعب بجدولة كشوفات المتقاعدين الخاصة بالرقم تسلسلي(136) رقم وظيفي(623) وعمل عقود جديدة لعدة أشخاص دون علم القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة مستغلين الأوضاع الراهنة إضافة إلى التزوير في الختومات الرسمية.

وعليه اتفق الجميع في الاجتماع الطارئ على ان التأخير في صرف المرتبات يعود لإدارة شؤون الموظفين أن لم تقم بإعادة النظر بما تم رصده من خروقات وتزوير وتلاعب في الكشوفات وإضافة أسماء جديدة وذلك عبر تصحيحها واعتماد الكشوفات الأصلية لشهر أغسطس 2019.
وقد خرج الاجتماع بضرورة الإسراع بما ورد أعلاه وامهال إدارة شؤون الموظفين يومين لتجهيز الكشوفات الصحيحة وتسليمها لمديرة الرقابة والتفتيش حتى يتسنى عملية المتابعة مع وزارتى الإعلام والمالية لصرف المرتبات.