آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار المحافظات


أبين..حلقة نقاشية حول حقوق الصحفيين

الإثنين - 27 يناير 2020 - 02:40 م بتوقيت عدن

أبين..حلقة نقاشية حول حقوق الصحفيين

أبين (عدن الغد) ابتسام سالم الناصر

تحـت رعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وفي اطار تنفيذ مشروع مكتب الاعلام لعام 2020في مجال التأهيل والتدريب اقيمت صباح  اليوم الاثنين بقاعة ديوان المحافظة بزنجبار حلقة نقاشية بعنوان (حماية الصحفيين في محافظة ابين) ,حضر الحلقة النقاشية عدد من اعلاميي وصحافيي ابين .

في بداية الحلقة القى مدير عام مكتب الاعلام بابين الدكتور ياسر باعزب كلمة رحب فيها بالحاضرين كما وضح في حديثه الهدف من هذه النقاشات في عملية فهم الحقوق الصحافية والواجبات, وبعدها تحدث الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد الذي اكد على دور الاعلام في نقل معاناة الناس ونشر الحقيقة عن الاوضاع الحالية.

وبعد ذلك قام المحامي الاستاذ والمدرب  باسم الفقير بعرض اهم قوانين الصحافة ومفاهيمها وواجبات الصحفي او الاعلامي تجاه نقله لم يحدث اوما يقوم  بكتابته معطيا شرحا وافيا لها رافق ذلك المدخلات من الاخوة الاعلاميين والصحفيين الحاضرين الذين اغنوا الحلقة النقاشية بخبرتهم في هذا المجال.

كما دعا الحاضرين الي انشاء نقابة لصحافيي واعلاميي ابين اسوة بالمحافظات الاخرى التي تجد فيها نقابة تحتضن الاعلاميين والصحافيين تحَـت مظلتها لكون الصحفي او الاعلامي ناقل للحقيقة باكملها.

كماد عوا الي عقد جلسات نقاشية اخرى لتوضيح اهمية ودور الاعلام والتأكيد علي اهمية حماية الصحفيين في كل الظروف وفي ظل ماتعانيه البلاد حاليا من حرب شعواء لايسلم منها لابشر ولاحجر ولاشجر.