آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:42م

أخبار المحافظات


العون المباشر تنفذ مشروع مياه الجهارنة بذمار

الإثنين - 27 يناير 2020 - 02:06 م بتوقيت عدن

العون المباشر تنفذ مشروع مياه الجهارنة بذمار

ذمار (عدن الغد) خاص:

نفذت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع مياه الجهارنة في عزلة الكميم بمديرية الحداء محافظة ذمار، بالتعاون مع متابعي مدونة Q8ping ضمن مشاريع العشر الأواخر ليلة 27 رمضان "سقيا مياه اليمن" .

وأفادت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، في بيان، أن المشروع يأتي ضمن مساعي العون المباشر لزيادة سبل الحصول على إمدادات المياه المأمونة للمستهدفين والتخفيف من معاناة النساء والأطفال الذين يقاسون بسبب نقص مياه الشرب ولجؤهم لاستخدام مياه الأمطار الملوثة بالجراثيم وبقايا التربة.

و أكدت مواصلة الجهود الخيرة للعون المباشر في توفير مياه الشرب للأشقاء في اليمن والحد من تفاقم مشكلة انعدام مياه الشرب النظيفة والمأمونة التي تتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض.

وأوضحت العسعوسي أن مشروع مياه الجهارنة يعد أحد المشاريع الاستراتيجية المتكاملة التي نفذتها العون المباشر ضمن خطة العام 2019، والمشروع الثالث من نوعه في ذمار بعد مشروعي مياه حمام علي اللذين انتفع منهما حوالي عشرة آلاف نسمة .

وذكرت أن التقديرات تشير إلى أن حوالي 55 بالمائة من السكان في اليمن لا يستطيعون الوصول إلى مصادر المياه المحسنة ولذلك يلجأ الناس بشكل متزايد إلى مصادر المياه غير المأمونة ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

وأعربت العسعوسي عن الشكر للممولين للمشروع من متابعي Q8ping ضمن مشاريع العشر الأواخر ليلة 27 رمضان "سقيا مياه اليمن" ، والشركاء المحليين المساهمين في تسهيل مهام العون المباشر خلال تنفيذ المشروع.

من جهته أوضح مسؤول مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، أن مشروع مياه الجهارنة تضمن توريد وتركيب أنابيب حديدية مختلفة الأقطار بطول 20،910 متراً طولياً، وتوريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة مع جميع الملحقات، وترميم وصيانة ثلاثة خزانات خرسانية أرضية.

و أشار إلى أن المشروع تضمن تشييد غرفة ضخ بالأطوال 5×4 أمتار، وتشييد مقر لجمعية مستخدمي المياه بالأطوال 5×10 أمتار، ومنهل بثمانية حنفيات.

وأفاد بأن عدد المستفيدين من المشروع يصل إلى أربعة آلاف و 666 نسمة.