آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:13م

أخبار وتقارير


بدء أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل في جيبوتي

الإثنين - 27 يناير 2020 - 11:45 ص بتوقيت عدن

بدء أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل في جيبوتي

جيبوتي(عدن الغد)خاص:

بدأت اليوم الاثنين أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل الذي سيُنعقد في عاصمة جيبوتي الذي سيستمر خلال الفترة 7 2 - 29 يناير 2020م ، برئاسة أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويضم الوفد معالي د عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم  و أ. د محمد خمبش رئيس جامعة حضرموت و أ. د عبد الحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء و أ. د محمود الميسري رئيس جامعة أبين والأستاذ محمد حسين الدباء مدير عام الإعلام التربوي بديوان عام وزارة التربية والتعليم. 

وسيشارك في هذا المنتدى العالمي أكثر من 671 من وزارات التعليم والهيئات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمجال التعليم من أكثر من 110 دولة حول العالم. 

وينظم هذا المنتدى العالمي مؤسسة الإغاثة التعليمية ERF والذي يهدف بشكل عام إلى وضع استراتيجيات لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الأمم المتحدة بشأن التعليم الجيد المنصف والشامل.

وبعد مراسم الافتتاح تحدث رئيس دولة جيبوتي إسماعيل عمر جيلة مرحباً بجميع الحاضرين..مشيداً بالمنتدى العالمي الثالث للتعليم الشامل المتوازن.

ومن جهتهما تحدثا رئيس جمهورية جزر القمر ورؤساء وزراء الدول الكونغو والنيجر توغو وأوغندا ونائب رئيس وزراء الصومال عن أعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل الذي سيُعقد في جيبوتي.