آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:46م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يزور مبنى مدرسة الطميسي بزنجبار ويؤكد إنشاء كلية المجتمع لتحقيق طموحات الشباب وتطلعاتهم المستقبلية

الإثنين - 27 يناير 2020 - 12:48 ص بتوقيت عدن

محافظ أبين يزور مبنى مدرسة الطميسي بزنجبار ويؤكد إنشاء كلية المجتمع لتحقيق طموحات الشباب وتطلعاتهم المستقبلية

أبين(عدن الغد)خاص:

قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن ومعه رئيس الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع اليمنية الدكتور عبدالله صالح الحاج وعميد كلية المجتمع الدكتور وضاح محمد سليمان ناصر .. قام بزيارة المدرسة الواقعة بحي الطميسي بزنجبار للاطلاع على احتياجات المبنى من تأهيل وتجهيز تمهيداً لتأسيس وافتتاح كلية المجتمع..


ووجه المحافظ مدير الوحدة التنفيذية لادارةشئون النازحين لتجهيز موقع مخيم لنقل النازحين القاطنين بمدرسة الطميسي بزنجبار إلى وادي القرنعة بمنطقة الكود ليتسنى للسلطة المحلية تأهيل وتجهيز مبنى كلية المجتمع ..


وأكد محافظ أبين حرص قيادة السلطة المحلية ومضيها قدمًا في تحقيق طموحات شباب المحافظة وتلبية تطلعاتهم المستقبلية بمختلف أشكالها وصورها وبما يساعد الشباب في تأهيلهم من خلال برامج تعليمية تطبيقية شاملة ومتنوعة تؤهّلهم للوظائف التي يحتاجها سوق العمل في المجتمع والتي لن تتأتى إلا بإنشاء كلية المجتمع في المحافظة لاستيعاب الطلاب الشباب من خريجي الثانوية ممن لم يتحقق لهم الالتحاق ببرامج البكالوريوس في كليات الجامعة ، لتأهيلهم في التخصصات التطبيقية لصقل المهارات المكتسبة وغير المكتسبة لديهم وتهيئتهم لسوق العمل .


وجدد المحافظ تأكيده أنه سيتم تسلم المبنى حاليًا وتأهيل القاعات وتجهيز المبنى وعمل الترتيبات اللازمة لتهيئته ليصبح كامل الجاهزية لبدء أول عام دراسي 2020 - 2021 م في كلية المجتمع..

 

*من محمد ناصر مبارك
تصوير / بشير الزيدي