آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:03م

عالم المرأة والأسرة


3 خطوات لأظافر جذابة

الإثنين - 25 مارس 2013 - 08:31 ص بتوقيت عدن

3 خطوات لأظافر جذابة

((عدن الغد)) مجلة روتانا:

 

 

يضفي طلاء الأظافر لمسة جمال نهائية على مكياج المرأة العصرية، وللحصول على أظافر جذابة تنطق بالرقة والأنوثة، هناك ثلاث خطوات احترافية لوضع الطلاء.


‫ ‬
تجهيز الأظافر‬
‫قبل وضع الطلاء، ينبغي تنظيف الأظافر جيداً وتخليصها من الدهون، وإذا كانت الأظافر متشققة، ينصح بوضع طبقة من مستحضر طلاء الأساس Base Coat الذي يعمل على ملء هذه الشقوق، ومن ثم تصبح أسطح الأظافر مستوية، كما يحول طلاء الأساس دون تغير لون الظفر بفعل الصبغات اللونية التي يحتوي عليها طلاء الأظافر الملون.


‫ ‬
وضع الطلاء
‫قبل وضع الطلاء، ينبغي أولاً رج الزجاجة جيداً، كي يتم توزيع الطلاء وتتشبع الفرشاة به، وبعدها يتم مسح الفرشاة على حافة الزجاجة من ناحية واحدة فقط، ثم وضع الطلاء على الظفر بتحريك الفرشاة من الناحية الأخرى المحتوية على اللون باتجاه قمة الظفر، مع مراعاة أن يتم وضع الطلاء على ثلاث مرات، بدءاً من المنتصف، ثم يميناً ويساراً. ‬


‫ ‬
اللمسة النهائية
‫بعد وضع الطلاء، يتم تصحيح الأخطاء بواسطة قلم التصحيح، وفي الخطوة الأخيرة يتم وضع طبقة نهائية من مستحضر مثبت الطلاءTop Coat فوق طبقة اللون، وعن مميزات هذا المستحضر إنه يعزل الطلاء ويزيد مقاومته للتشققات، كما أنه يضفي عليه مزيداً من اللمعان والبريق.