آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

عالم المرأة والأسرة


اعتني ببشرتك وانتي بالمنزل

الإثنين - 25 مارس 2013 - 08:27 ص بتوقيت عدن

اعتني ببشرتك وانتي بالمنزل

((عدن الغد)) عالم الصحة:

 
الذهاب لصالون التجميل لتنظيف بشرتك والعناية بها أمررائع لكنك قد لا تجدين الوقت لعمل ذلك بشكل أسبوعي. اتبعي الخطوات التاليةوستكتشفين انك تقومين بنفسك في البيت بتنظيف بشرتك كالمحترفين.


الخطوةالأولى: اغسلي وجهك جيدا

أولى خطوات تنظيف البشرة هي غسلها بغسول مناسبنوعها. إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة اختاري غسولا رقيقا خاليا من الصابون. أماإذا كانت بشرتك جافة اختاري غسولا كريميا.


الخطوة الثانية: تقشير البشرة

استخدمي سكراب أو مقشر للبشرة ودلكي به وجهك في حركات دائرية خاصةمنطقة الأنف وما حولها والجبين إذا كانت بشرتك مختلطة، احرصي على دعك المناطقالدهنية جيدا أما إذا كانت بشرتك جافة استخدمي سكراب رقيقا مناسبا للبشرة الجافة. اشطفي وجهك جيدا لتتخلصي من السكراب تماما.


الخطوة الثالثة: حمام البخار

إذا كان لديك جهاز البخار في منزلك فهذا رائع لأنه يمكن تعرض الوجهللبخار لتفتيح المسام حتى تطرد الأوساخ والأتربة. إذا لم يكن لديك جهاز البخار،املئي حوض الحمام بالماء الساخن جدا ثم اغمسي به فوطة رقيقة واعصريها قليلا وامسحيبها وجهك. كرري هذه العملية من 2-3 مرات.


الخطوة الرابعة: عمل قناع للبشرة

للبشرة الدهنية ضعي قناعا من الطين أما البشرة الجافة فضعي جب مرطبا أو قناعا كريميا. يمكنك عمل أي من أقنعة المواد الطبيعية مثل العسل والزبادي أو الأفوكادو أو البابايا حسب نوع بشرتك. ضعي القناع على وجهك واستلقي قليلا حوالي من 10-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيدا.


الخطوة الأخيرة: الترطيب

ضعي الكريم المرطب واختاري نوعا مناسبا لنوع بشرتك ابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على الريتينول أو الأحماض لأنها ستكون قاسية على بشرتك التي تعرضت لعمليات تنظيف قوية