آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

رياضة


بايرن ميونخ يفترس شالكه بخماسية

السبت - 25 يناير 2020 - 11:00 م بتوقيت عدن

بايرن ميونخ يفترس شالكه بخماسية

عدن الغد /كووورة

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه شالكه، بخمسة أهداف دون مقابل، اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا، في الجولة الـ19 من الدوري الألماني.

 

أهداف بايرن جاءت عن طريق كل من روبرت ليفاندوفسكي، توماس مولر، ليون جوريتسكا، تياجو ألكانتارا، سيرجي جنابري، في الدقائق 6، 47، 50، 58 و89.

 

وبهذا الفوز، رفع بايرن رصيده إلى 39 نقطة، محافظا على الوصافة، بينما تجمد شالكه عند 33 نقطة، ليستقر في المركز الخامس بجدول ترتيب البوندسليجا.

 

وبعد مرور 6 دقائق، تمكن بايرن من الوصول بأول فرصة لمرمى شالكه، حيث أرسل توماس مولر عرضية داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس ماركوس شوبيرت في الإمساك بها، ليلحق بها إيفان بيريسيتش ويمررها لليفاندوفسكي، الذي وضعها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم.

 

 

 

وفي الدقيقة 18، عزز بايرن تقدمه بهدف ثانٍ، بعدما حول مولر كرة كانت في طريقه بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته بداعي التسلل، وهو ما أيدته تقنية الفيديو، ليُلغى الهدف.

 

وأرسل ألفونسو ديفيز كرة عرضية إلى منطقة جزاء شالكه، ليقابلها مولر بتمريرة برأسه إلى ليون جوريتسكا، الذي قابلها برأسية على الطائر، لكن حارس الأزرق الملكي تصدى لها بقدمه، ليحرم بايرن من الهدف الثاني.

 

ومن جملة فنية رائعة، بين بينيامين بافارد وجوريتسكا، وصل بايرن إلى منطقة جزاء شالكه، ليمرر الأخير الكرة إلى ليفاندوفسكي، ليضعها بسهولة داخل الشباك، قبل أن يُلغى الهدف بعدما أوضحت تقنية الفيديو، وجود تسلل على الظهير الفرنسي في بداية الهجمة.

 

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، أرسل بيريسيتش كرة عرضية إلى رأس جوريتسكا، الذي هيأ الكرة إلى مولر، القادم من الخلف، ليقابلها الأخير بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، ليذهب بايرن للاستراحة متقدمًا (2-0).

 

وكرر بايرن سيناريو بداية المباراة، بعد مرور 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، عن طريق جوريتسكا، الذي اصطاد شباك شوبيرت بضربة مزدوجة رائعة.

 

 

 

وفي الدقيقة 58، عزز بايرن تقدمه بهدف رابع من مرتدة سريعة، بدأها تياجو ألكانتارا، الذي مرر الكرة لليفاندوفسكي، لينطلق الأخير ويراوغ مدافع شالكه، قبل إعادة الكرة لزميله الإسباني، الذي قابلها بلمسة مباشرة في المرمى.

 

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة هدف محقق، في الدقيقة 77، بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، وحاول وضعها ساقطة من فوق حارس شالكه، لكنها ذهبت خارج الملعب.

 

وبطريقته الخاصة، حاول كوتينيو ترك بصمته في المباراة، بتسديدة في أقصى الزاوية اليسرى، لكن حارس شالكه كان لها بالمرصاد. 

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة، تمكن البديل سيرجي جنابري من التوقيع على الهدف الخامس، بتسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء شالكه، فشل شوبيرت في التصدي لها، لتمر من بين قدميه وتسكن الشباك، لينتهي اللقاء بفوز بايرن (5-0).