آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:28ص

أخبار وتقارير


برئاسة وزير التعليم العالي وفد بلادنا يصل الى مدينة جيبوتي للمشاركه في اعمال المنتدى العالمي للتعليم المتوازن والشامل

السبت - 25 يناير 2020 - 09:55 م بتوقيت عدن

برئاسة وزير التعليم العالي وفد بلادنا يصل الى مدينة جيبوتي للمشاركه في اعمال المنتدى العالمي للتعليم المتوازن والشامل

اعلام الوزارة((عدن الغد))خاص:

 

 


وصل صباح اليوم السبت وفد بلادنا المشارك في اعمال المنتدى العالمي الثالث للتعليم المتوازن والشامل الذي سينعقد في عاصمة جيبوتي خلال الفتره 7 2 - 29 يناير 2020م  برئاسة أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
ويضم الوفد معالي د عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم و أ. د محمد خمبش رئيس جامعة حضرموت و أ. د عبد الحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء و أ. د محمود الميسري رئيس جامعة أبين والأستاذ محمد حسين الدباء مدير عام الإعلام التربوي بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

 وسيشارك في هذا المنتدى العالمي اكثر من 671 من وزارات التعليم والهيئات الاكاديمية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمجال التعليم من اكثر من 110 دولة حول العالم.

و ينظم هذا المنتدى العالمي مؤسسة الاغاثة التعليمية ERF والذي يهدف بشكل عام الى وضع استراتيجيات لتحقيق الهدف الرابع من اهداف التنميه المستدامه الامم المتحده بشان التعليم الجيد المنصف والشامل

 كما يهدف هذا المنتدى الى توفير منصة متعددة المجالات باصحاب المصلحة الدوليين والوطنيين والمحليين في صنع السياسات التعليمية و الاوساط الاكاديمية والمجتمع المدني بهدف تبادل الخبرات وافضل الممارسات لتطوير تعاون فعال في التعليم المتوازن والشامل.

 كما يهدف الى تعميق رؤية وطموح النداء الدولي من اجل للتعليم المتوازن والشامل من اجل اتخاذ اجراءات ملموسة وتفعيل اطار التعاون من خلال توقيع الاعلان العالمي حول التعليم المتوازن والشامل.


 بتفويض من دولة د. معين عبدالملك سعيد رئيس مجلس الوزراء سيوقع معالي وزير التعليم العالي أ. د حسين عبدالرحمن باسلامة على الإعلان العالمي البحث العلمي عن بلادنا.

ويوفر هذا المنتدى العالمي فرصة لوفد بلادنا لإجراء مشاورات ولقاءات مع والفود الاخرى بهدف تعزيز وتطوير علاقات بلادنا ببلدان الوفود المشاركة .