آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


الردفاني: انعدام الثقة بين التحالف والإخوان يعيق التحرك العسكري لمواجهة الحوثي

السبت - 25 يناير 2020 - 07:26 م بتوقيت عدن

الردفاني: انعدام الثقة بين التحالف والإخوان يعيق التحرك العسكري لمواجهة الحوثي

عدن (عدن الغد) خاص:

قال الناشط السياسي الجنوبي اياد الردفاني أن انعدام الثقة بين التحالف العربي والإخوان يقف عائقا أمام التحرك العسكري لمواجهة الحوثي.

وكتب الردفاني في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" قال فيه: انعدام الثقة المتبادل بين التحالف العربي وإخوان اليمن هو العائق أمام التحرك العسكري "الحقيقي" لمواجهة الحوثي ، فإخوان اليمن يدركون تمام الإدراك أن السعودية لن ترضى بتسليمهم السلطة في اليمن خوفا من عقد تحالفات "مستقبلية " مع أعداء السعودية قطر وتركيا.

وأضاف: وهو نفس الخوف الذي دفع السعودية إلى التدخل في اليمن وإن اختلفت نوعية التحالفات، فلا فرق بالنسبة للسعودية أن يكون في خاصرتها وفنائها نظام إخواني أو نظام شيعي.

وأدرف الردفاني: هل مخاوف إخوان اليمن مشروعة أم مصطنعة ، اذا نظرت للوضع بمنظار اخواني ، اقول نعم فمخاوفهم مبررة ، فكيف يثق اخوان اليمن بتحالف يضم دولتين اسقطتا نظام إخوان مصر ،وتحاصران دولة قطر بدعوى دعم الإخوان ، وتسعيان إلى اسقاط حكم الإخوان في ليبيا ؟.

وتابع قائلا: ومخاوف السعودية كذلك مبررة ، كل ذلك ينبئ بأن عوامل التباعد بين الطرفين "التحالف إخوان اليمن " أقوى من عوامل التقارب ، السؤال فقط هو متى تحين لحظة الافتراق ؟.