آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار وتقارير


بن دغر:معركة نهم واحدة من أهم ملاحم النضال في تاريخ اليمن

السبت - 25 يناير 2020 - 05:31 م بتوقيت عدن

بن دغر:معركة نهم واحدة من أهم ملاحم النضال في تاريخ اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد د. احمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية, رئيس مجلس الوزراء السابق ان معركة نهم واحدة من أهم ملاحم النضال في تاريخ اليمن.

وقال بن دغر في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في "تويتر":"لقد بلغ صمود المقاتلين وتضحياتهم وشجاعتهم في نهم عنان السماء. ثبتوا أمام زحف عدو زودته عوامل موضوعية وأخرى ذاتية، وإيران، بأسباب عديدة للقتل وشن الحروب والعبث بأمن اليمن واليمنيين، صبروا ورابطوا في معركة الشرف كما صبر ورابط أجدادهم من قبل في معارك العرب الكبرى "كالقادسية".

وأضاف:" إذا تحدثنا عن ملاحم النضال في تاريخ اليمن سعياً نحو الحرية والتقدم،ورفضاً لعبودية تلبست بخرافة الحق الإلاهي، فمعركتنا في نهم واحدة من أهمها، إنها ملحمة كتبت بدماء الأبطال على كل صخرة من صخور الفرضة، أنها عودة لمشهد البطولة الذي طبع المقاومة منذ بدأت بطابع الوفاء للأرض والإنسان".

وتابع:"أن أردنا أن نسجل وقائع النضال الوطني ضد الإمامة، ومن أجل الجمهورية وحباً في يمن كبير، يمن مايو العظيم، فمعركة نهم في مناطق الشرق اليمني أعظمها حتى الآن، خسرنا بعض مواقعنا مؤقتاً، لكننا لم نخسر الحرب، ولن نخسرها وفي صفوفنا أبطال كأبطال نهم".

مختتما:"عظمة أبطال الجيش لهم إرادة من فولاذ وعزيمة صُلبة تعانق قمم الجبال، فاصبروا فهاهم يقومون بتغيير المعادلة،ويحولون الهزيمة إلى نصر،وليس لهم من الإمكانيات غير القليل من المال والعتاد،وشيئاً من الاهتمام مركزه فخامة الرئيس،كان على تواصل بالجبهات وبالأشقاء،كان يصف المعركة بمعركة المصير".