آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

أخبار وتقارير


العميد محمد سعيد المارمي.. ميثاق شرف وطني

السبت - 25 يناير 2020 - 05:15 م بتوقيت عدن

العميد محمد سعيد المارمي.. ميثاق شرف وطني

كتب / محمد صالح البيضاء

العميد ركن محمد سعيد المارمي شخصية عسكرية ناضجة ودرع صلب من دروع هذا الوطن الغالي، وأحد ركائز الدولة بمحافظة أبين.. لعب دورا محوريا في ابين ، ووقف سدا منيعا للدفاع عن أبين وأبنائها في تلك الحرب وقدم الكثير من أقربائه شهداء قربانا لعزة الوطن وكرامته..

وبعد تطهير أبين وتحريرها من القاعدة كان ومايزال العميد محمد سعيد المارمي أحد أعمدة وركائز الأمن والاستقرار في المحافظة.. يعمل بصمت ولا يحب الظهور أمام الأضواء أو الإعلام، إيمانا منه أن كل ما يقوم به والجهود التي يبذلها لتأسيس مداميك الأمن والاستقرار في محافظة أبين على وجه الخصوص والوطن بشكل عام هي من صلب مهامه الوطنية، ولا يسعى من خلالها إلا لنيل رضى الله عزّ وجل ثم رضى القيادة السياسية العليا للوطن ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، ليكون عند حسن الثقة التي نالها لتجسيدها واقعا ملموسا على الأرض بكل إخلاص وتفان واقتدار..
سيادة العميد محمد سعيد المارمي لا يمكن وصفه إلا بقائد بحجم وطن الذي لا تزيده الأحداث والسنين إلا صلابة وثباتا ورسوخا في الموقف وإخلاصا للوطن.. مواقفه الوطنية مشرفة وجليلة ولا ينكرها الا جاحد أو حاقد أو في عينيه غشاوة..
يسعى العميد محمد سعيد المارمي ليلا ونهارا لا يكل ولا يمل في خدمة الوطن بكل امانة وشرف ومسؤولية وتضحية.. صنع طريق النجاح بأفعاله وصدق انتمائه واحترامه لواجباته التي يقدمها بكل مسؤولية وأمانة وإخلاص.
وهو شخصية مرنة، معروف بالوضوح والشفافية ويترجم القول إلى العمل.. ويمتلك سيرة طيبة وعطرة على امتداد مسيرته العسكرية التي امتازت بالعطاء والتضحية لخدمة المؤسسة العسكرية التي تنصب في خدمة الوطن وأبنائه.
كل من يعاشر العميد محمد سعيد المارمي يشهد له بالحنكة والحكمة والتوازن والوسطية في جميع توجهاته التي تخدم مصلحة الوطن والقيادة السياسية.. شعاره دائما وأبدا مصلحة الوطن وسيادته فوق كل اعتبار..
من خلال تعايشي واحتكاكي بالعميد محمد سعيد المارمي اكتشفت أنه قائد عسكري عظيم ورمز حكيم من رموز الوطن.. رجل بحجم شعب، وعسكري بعقلية سياسي، مناضل جسور، ووطني غيور، عرفته سديد الرأي وموفق المشورة..
شخص تمنحه الأيام مع بزوغ كل فجر جديد شهادة وفاء ووثيقة عرفان وتضع على صدره وسام شرف لمواقفه الوطنية العظيمة والمشرفة، يدور مع مصلحة الوطن أينما دارت، لا يتاجر ولا يساوم بقضايا الوطن مهما كانت الظروف، ولا ينحني ولا ينكسر أمام كل المتغيرات التي لا تخدم الوطن، بل يعرفه الجميع بمواقفه البطولية والرجولية والإنسانية والوطنية في كل النواحي.

لا يعرف علو منزلة القائد الهمام العميد محمد سعيد المارمي وشرف نضاله وسعة حكمته، وحسن تصرفه إلا من قرأ صفحات مسيرته الوطنية.. فهو قائد لا يمتطي إلا صهوة العز والشموخ والإباء، ولا يحب العيش إلا في دهاليز الكرامة، بعيدًا عن بريق المجاملات.. يحمل بين جوانحه قلبا يمتلئ بالمحبة والعطاء والتضحية والبذل والفداء من أجل هذا الوطن الذي يستحق منا الكثير.

وأدعو فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، إلى مساندة العميد محمد سعيد المارمي والوقوف إلى جانبه في استكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن والتصدي لكل العابثين والمأجورين، فنجاحه في مهامه الموكلة إليه يعتبر نجاحاً للرئاسة والحكومة والشرعية والتحالف العربي..

فتحية خالصة أبعثها إليك سيادة العميد محمد سعيد المارمي، أيها القائد الأصيل والنبيل والوطني الشجاع.. وأسأل الله تعالى أن يوفقك ويسدد خطاك في مواجهة كل هذه الأعاصير، وأن يجعلك ذخرا وعزا وفخرا للوطن.