آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار وتقارير


النوبة يعلن عن حزمة ترقيات للشهداء والجرحى في محافظات عدن ولحج وابين والضالع (اقليم عدن)

السبت - 25 يناير 2020 - 05:14 م بتوقيت عدن

النوبة يعلن عن حزمة ترقيات للشهداء والجرحى في محافظات عدن ولحج وابين والضالع (اقليم عدن)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال  وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى في أقليم عدن الاستاذ  علوي النوبة ان وزارة الداخلية وافقت مؤخرا على اصدار حزمة ترقيات لعدد من الشهداء والجرحى في محافظات لحج وعدن وابين والضالع .

 واكد النوبة في تصريحات صحفية صدور  القرارات الصادرة عن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري رقم 48 لسنة 2020 بشأن ترقية الشهداء والجرحى في أقليم عدن .

 و بين النوبة في الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب رعاية الشهداء والجرحي في عدن لحج أبين والضالع والساحل الغربي وبعض الجبهات ، ان عدد الذين تم ترقيتهم من منتسبي وزارة الداخلية بلغ 600 شهيد و 825 جريح ، كدفعة اولى ، حيث تم ترقية الشهيد الجندي إلى ملازم ثاني والشهيد النقيب إلى رائد .

 وأضاف النوبة ، انه يتم حاليا متابعة اصدار القرارات الخاصة بترقيات الشهداء والجرحى في وزارتي الدفاع والعمل خلال الفترة القادمة .

 وأكد ، على اهتمام القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وزير الداخلية ورئيس هئية الاركان الفريق الركن عبدالله سالم النخعي ، بمعالجة قضايا اسر الشهداء والجرحى بشكل استثنائي وعاجل من خلال حل كل القضايا العالقه والتوجيه بمعالجة كل حقوق الشهداء والجرحى في محافظات عدن وابين ولحج والضالع . 

واشار ، بانه يتم العمل حاليا في منح اسر الشهداء والجرحى قطعة ارض ضمن مخطط عمراني معتمد بعدن بشكل يحفظ كرامتهم بعيدا عن ابتزاز الجمعيات السكنية الوهمية ، والعمل على استخراج تذاكر للحج والعمرة لاسر الشهداء والجرحى لاقيلم عدن بالتعاون مع قيادة التحالف العربي .