آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:28م

أخبار عدن


الفريق الإعلامي لقيادة التحالف عدن يؤهل 50 امرأة في فنون ومهارات الخياطة والتجميل

السبت - 25 يناير 2020 - 04:54 م بتوقيت عدن

الفريق الإعلامي لقيادة التحالف عدن يؤهل 50 امرأة في فنون ومهارات الخياطة والتجميل

عدن – عمرو قريش

أقام الفريق الإعلامي لقيادة التحالف اليوم في العاصمة المؤقتة عدن حفل ختام تدريب وتأهيل 50 متدربة في فنون ومهارات الخياطة والتجميل بدعم وتمويل من التحالف العربي.

وركز المشروع على النسوة الأشد فقرا واللاتي لا يملكون مصدر دخل ثابت لتطوير مهارتهن وفتح سبل العيش الكريمة لهن ولذويهن, والذي استمر لفترة شهر من التدريب في معهد تمكين.

ونفذ المشروع كأحد المسارات الاجتماعي والثقافية التي يعمل عليها الفريق الإعلامي لقيادة التحالف , بالتوازي مع المسارات الإنسانية والتنموية لبقية مؤسسات المملكة العربية السعودية العاملة في اليمن.

حيث قال مشرف الفريق الإعلامي لقيادة التحالف العربي عدن ناصر حبتر : اخترنا شعار " نساعدكم لمساعدة أنفسكم " حتى نؤكد على أن الأسر هي من وجب عليها مساعدة نفسها من خلال إنشاء مشروع خاص بها لتتكئ عليه في تغطية احتياجات المعيشية اليومية.

وأشار حبتر إلى أن هناك العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية القادمة لإنتاج أسر قادرة على مواصلة المسير في هذه الحياة الصعبة, وأعلن على أن الدورة القادمة ستكون بمجال الطبخ.

وفي ختام الحفل تم تكريم المدربات والمتدربات الاتي شاركن في الدورة وإعطائهن مكائن خياطة لمواصلة المشوار ودخولهن بسوق العمل.