آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

أخبار عدن


اختتام تدريب 50 أمرة بعدن في مهارات الخياطة والتجميل

السبت - 25 يناير 2020 - 03:49 م بتوقيت عدن

اختتام تدريب 50 أمرة بعدن في مهارات الخياطة والتجميل

عدن(عدن الغد)سبأنت:

اختتم بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، البرنامج التدريبي والتأهيلي في فنون ومهارات الخياطة والتجميل، والذي نفذه معهد تمكين للتدريب المجتمعي، بتمويل ودعم من قيادة التحالف بعدن.

وهدف البرنامج على مدى شهر الى اكساب 50 متدربة من الاسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود بعدن ،مهارات حرفية ومهنية في فنون الكوافير والتجميل والخياطة والتفصيل إضافة إلى تزويدهن بمعدات وأدوات العمل الخاصة بهن.

 

وفي الاختتام أكد وكيل اول محافظة عدن نصر شاذلي ، أهمية مثل هذه البرامج في تنمية قدرات النساء ومساعدتهن على مهارات تعزز فرصهن في تحسين الدخل المعيشي لهن..مشيداً بجهود قيادة التحالف بعدن من خلال دعم المشاريع التنموية والاجتماعية.

 

من جانبه أوضح رئيس الفريق الإعلامي لقيادة التحالف ناصر حبتر، بأن البرنامج التدريبي يندرج ضمن مسار المشاريع الانسانية والاجتماعية المنفذة من قبل قيادة التحالف لمساعدة اليمن..موكداً حرص قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية في استمرار تقديم أوجه المساعدات الممكنة لتحقيق الاستقرار.

 

من جانبها استعرضت رئيسة معهد تمكين تمني محمود، هداف واستراتيجية البرنامج وكذا النتائج المرجوة في مساعدة المتدربات على تحسين معيشتهن اليومية من خلال الأعمال الحرفية والمهنية لمواجهة المطالب الأسرية الاقتصادية.