آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

رياضة


وزير الشباب والرياضة نايف البكري يهنئ منتخب ناشئي اليمن للتنس

السبت - 25 يناير 2020 - 02:06 م بتوقيت عدن

وزير الشباب والرياضة نايف البكري  يهنئ منتخب ناشئي اليمن للتنس

عدن (عدن الغد) خاص:

 

هنئ وزير الشباب والرياضة نايف البكري في اتصال مباشر ببعثة و لاعبين منتخبنا  لناشئ اليمن للتنس بتتويجهم بفضيتين للبطولتين  غرب ووسط اسيا للتنس.

وبارك الوزير البكري في اتصال الهاتفي لهم تحقيق هذه الانجازات ورفعوا علم اليمن عاليا ..واشاد بدور الاتحاد العام للتنس لما يحققه التنس اليمني في المحافل القارئة والدولية وبالنتائج المتميزة وتحقيق الانجاز الذي يعتبر بمثابة شهادة جديدة  لتفرد اللاعب اليمني بالموهبة، وتأكيد على قدرته على تجاوز العقبات والظروف والوصول إلى هدفه المنشود بروح التحدي والعزيمة وتحقيق الإنجازات .

 وجدد التأكيد على حرص وزارة الشباب والرياضة التي تشدد على أهمية تقديم الرعاية والدعم للموهوبين في كافة المجالات، ووجه بتكريم المنتخب التكريم المستحق واللائق , حيث توج  لاعب منتخبنا الوطني للتنس الميدان للناشئين خليل سلام بفضيتين فردي البطولة ( الاولى والثانية ) من بطولة  غرب ووسط اسيا للتنس للناشئين تحت ١٤ سنه.

 والتي نظمها الاتحاد الدولي للتنس بالتعاون مع الاتحاد البحريني للتنس  في مملكة البحرين  بمشاركة 8 دول ( البحرين واليمن والسعودية ولبنان والعراق وسوريا وقيرغيستان  وتركمانستان ).

 و تأتي مشاركة منتخبنا بدعم ورعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري. حيث لعب  المباراة النهائية للفردي من البطولة الثانية مع اللاعب اللبناني انتوني ماكرازيل وبعد مباراة مثيرة وماراثونية استطاع خليل من تقديم اداء ومستوى رائع  حيث خسر بمجموعتين مقابل مجموعة .علما ان خليل حقق وصيف بطل البطولة الاولى .

وكما حقق  اللاعب  عزيز عادل المركز السادس في البطولتين . وفي منافسات الزوجي حقق الزوجي اليمني خليل وعزيز والزوجي القرغستاني تيميرلان بيكديلديف سكونبييف الميدالية البرونزية  .

 وقاد منتخبنا المدرب الوطني ردفان عارف ورئيس الوفد وائل الصنوي. 

متابعات :

 

- حرصت سفارتنا في مملكة البحرين على مؤازرة منتخبنا لجميع المباريات حيث تقدمت بعثة منتخبنا بالشكر والتقدير لكل من القائم  بأعمال السفارة اليمنية في البحرين و ادم سيف الملحق الثقافي بالبحرين والاخ فارس دبوان واحمد سيف وابراهيم النجار والتي عملوا على تحفيز وتشجيع المنتخب خلال ايام البطولة  وكما قاموا بتكريم منتخبنا لما حققوا من نتائج مشرفة . 

- الحكم اليمني وجدان عارف بالرغم من انشغالاته في الدراسة الجامعية في السعودية الا انه تحمل عناء السفر من الرياض الى البحرين وحرص على الحضور لمؤازرة المنتخب وتشجيعهم. 

-بعثة منتخبنا عبروا عن شكرهم وتقديرهم للاتحاد البحريني للتنس لما قدموه لنا من حسن الضيافة وتدليل كافة الصعاب امامهم, وكما عبروا عن شكرهم لمدرب المنتخب الكابتن ردفان عارف لما بدله من جهد وتعب لاعتلاء منصات التتويج . 

- اجرى الاخ محمد الصرمي رئيس الاتحاد العام للتنس اتصال برئيس الوفد وائل الصنوي ولاعبين المنتخب المشاركين وهنأهم بهذا الانجاز التي يضاف الى سلسلة الانجازات التي يحققها التنس اليمني في المحافل الدولية والاسيوية مشيدا بدور اللاعبين بتحقيق هذا الانجاز بالرغم الظروف الصعبة . 

- على ضوء نتائج البطولتين  اختار الاتحاد الدولي للتنس لاعب منتخبنا المتألق خليل سلام ليمثل منتخب غرب اسيا في بطولة  اسيا الدولية والتي سوف يحدد مكان اقامتها لاحقا.