آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:29ص

أخبار وتقارير


تزايد مخاوف الموظفين من تأخر رواتبهم .. مصدر مسؤل في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة يوضح أسباب عرقلة صرفها ..

السبت - 25 يناير 2020 - 09:14 ص بتوقيت عدن

تزايد مخاوف الموظفين من تأخر رواتبهم ..   مصدر مسؤل في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة يوضح أسباب عرقلة صرفها ..

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

 

اوضح مصدر مسؤل في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بأن التعطيل المتعمد من قبل مدير عام شؤون الموظفين في تنفيذ مطالب وزارة الاعلام الواردة في التعميم المرفوع من الاستاذ / حسين باسليم نائب وزير الاعلام سوف تعرض اكثر من خمسمائة موظف لعقوبة تأخر صرف راتب شهر يناير الحالي في ظل الاوضاع المعيشية الصعبه التي يتجرعها مختلف موظفو الدولة .

 

مضيفآ بأن مطالب وزارة الاعلام في تعميمها لتسليم كشوفات الرواتب وتصفياتها لعام 2019م مع كشوفات راتب يناير 2020م هي اجراءات طبيعية لمطابقة الخلاصة العامة لتعزيز كل ربع مالي مع مايتم صرفه شهريآ في الباب الاول رواتب وأجور المعزز من وزارة الاعلام للمؤسسة ، مستغربآ تهرب ادارة شؤون الموظفين من تسليم تلك الكشوفات التي زايدت مخاوف لمنتسبو وموظفو المؤسسة حول تأخر رواتبهم .

 

وتساءل المصدر حول المانع من تصوير كشوفات عامة لهذه الرواتب المصروفه روتينيآ وتعجب قائلا هل هناك مايخيف مدير عام شؤون الموظفين في تلك الكشوفات وهل هناك اسرار لايريد كشفها للوزارة؟

 

والجدير بالذكر ان ماقامت به وزارة الاعلام من اجراءات وقائية ورقابية للحفاظ علئ التعزيزات التابعه لها لم تقتصر على الباب الاول للرواتب للمؤسسة علمآ بأن هناك مذكرات رسمية اخرئ تخص الحفاظ علئ استحقاقات المؤسسة والتي كان اخرها ماتم رفعه لوزير المالية بخصوص الربع الاخير للموازنة التشغيلية للمؤسسة 2019م.

 

مرفق نسخة من تعميم وزارة الاعلام ومذكرتها الاخيرة لوزير المالية الخاصة بتشغيلية الربع الاخير 2019م.