آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:22ص

أخبار المحافظات


فريق قناة BBC في زيارة للقوات الجنوبية في جبهات حيفان عيريم جنوبي تعز

الجمعة - 24 يناير 2020 - 11:07 م بتوقيت عدن

فريق قناة BBC في زيارة للقوات الجنوبية في جبهات حيفان عيريم جنوبي تعز

حيفان ( عدن الغد ) خاص :

زار صباح اليوم الجمعة 24يناير فريق صحفي لقناة BBC البريطانية القوات الجنوبية ممثلة باللواء الرابع حزم المرابط في جبهات طورالباحة حيفان وعيريم والقبيطة .

حيث تأتي الزيارة في ظل النجاحات الكبيرة التي تحققها القوات الجنوبية في التصدي للحوثيين ومكافحة ظواهر التهريب بكافة أنواعة واستتباب الأمن والاستقرار في مديريات طورالباحة والقبيطة وحيفان التي تسيطر عليها .

وفي الزيارة التقى الفريق بقائد اللواء الرابع حزم العقيد وافي الغبس الصبيحي وإجراء الفريق للقاء صحفيا مطولا مع العقيد الغبس سيتم بثة لاحقا بشكل كامل من القناة.

وخلال هذا اللقاء سأل الفريق العقيد الغبس عن جملة من القضايا المتعلقة بالحرب في اليمن . منها أنتهاكات الحوثيين وقتلهم المدنيين وخصوصا الأطفال والنساء وتهجير السكان، وفي التصريح أكد الغبس تأييد قوات اللواء الرابع جزم الجنوبية الكامل لاتفاق الرياض ولكل الخطوات التي تقوم بها قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالقائد اللواء الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ الاتفاق رغم محاولات الطرف الأخر عرقلة تنفيذ الاتفاق مضيفا أننا أيضا مع كل الجهود الرامية لتحقيق السلام والتوجه إلى الحل السياسي الشامل باليمن .

حيث أشاد الفريق بالجهود الذي يقوم بها اللواء الرابع حزم المتمثلة في أستتباب الأمن والاستقرار في المديريات الثلاث ومكافحة ظواهر التهريب والتصدي للمليشيات الحوثية والمساحات الواسعة التي ينتشر فيها وتم تحريرها من القوات الجنوبية.
مؤكداً على الجاهزية القتالية للقوات اللواء في التصدي للمليشيات الحوثية وإي جماعات أخرى تريد زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق الجنوبية المحررة والتقدم صوب العاصمة عدن .

كما تقدم الغبس بجزيل الشكر والتقدير والامتنان للفريق الصحفي لقناة ال BBCعلى هذه الزيارة .


من علاء سلطان